Shadow Shadow

سافر من بغداد إلى النجف فقبضوا عليه.. قصة عراقي مشتبه باسمه يقبع في السجن منذ 12 يوماً

16:21 السبت 20 أبريل 2019
article image

ناس – بغداد 

منذ 12 يوماً تنتظر عائلة المواطن ليث شاكر عودته إلى في محافظة ذي قار، بعد اعتقاله من قبل القوات الأمنية في محافظة النجف، بسبب تشابه اسمه مع اسم أحد المطلوبين المتهمين بالارهاب.

وكشف عضو مجلس محافظة ذي قار، سعد البدري عن تفاصيل اعتقال ليث في مدينة النجف بتهمة القتل.

وقال البدري خلال تصريح لـ”ناس” اليوم ( 20 نيسان 2019) إن ” أحد أبناء محافظة ذي قار (ليث شاكر محمود) اعتقل في سيطرة النجف الرئيسة بتهمة ارتكابه جريمة قتل في العاصمة بغداد قبل عدة أعوام”، لافتا إلى أن “ليث كان قادما للنجف من العاصمة بغداد بعد أداء زيارة الإمام الكاظم، إذ ترك زوجته وأطفاله عند شقيقته في العاصمة قبل التوجه للزيارة للنجف”.

وأضاف، أن “أمر اعتقال ليث جاء لوجود اشتباه باسمه مع شخص آخر (مرتكب جريمة قتل)”، مبيناً أن “ليث تطابق اسمه الثلاثي مع المتهم، لكن اسم الأم والمواليد تختلف”.

وأوضح البدري، أن” الحالة الصحية لليث جيدة وهناك متابعة مستمرة لوضعه”، مضيفاً أن” أوراقه نقلت إلى العاصمة بغداد في الاستخبارات العامة لمطابقتها وبيان براءته وإخراجه بالسرعة الممكنة بعد أن قضى أكثر من 12 يوما في السجن”. 

من جهته، قال مفتش عام وزارة الداخلية، جمال الأسدي، “وصلتني عدة مناشدات سواء بالرسائل الخاصة أو الإشارة لنا في صفحات التواصل بشأن شخص اسمه ليث من محافظة ذي قار تم توقيفه لوجود تشابه أسماء مطلوبةٍ معه، وحقيقة هذه أزمة عامة فيها مظلوميات كبيرة”.

وأضاف الأسدي، في منشور على صفحته في فيسبوك، وتابعته، “ناس” ، “لتوضيح موقف الشخص نود أن نبيّن، أنه تم عرضه على قاضي محكمة العباسية يوم ٧ نيسان والذي أرسل كتاباً إلى محكمة تحقيق الكرخ وتم تأكيد الكتاب مرة أخرى بعد أيام”.

 وتابع، “بانتظار الإجابة من محكمة تحقيق الكرخ للبَتّ في مطلوبيّتهِ من عدمها، وسنتابع موضوعه يوم غدٍ الأحد في حال ورود إجابة محكمة تحقيق الكرخ لرفع الاشتباه عنه في حال عدم مطلوبيته، ليعود إلى عائلته وأهله”.  

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل