fbpx
Shadow Shadow

"تهديد من الحنانة.."

سائرون يلوح بالمعارضة: فشل حكومة عبدالمهدي “واضح” والصدر مستاء..أين الملفات الـ 40؟!

22:56 السبت 15 يونيو 2019
article image

بغداد- ناس 

قدمت كتلة سائرون، السبت، طلباً لاستضافة مجلس الوزراء الذي يترأسه عادل عبد المهدي وكابينته الحكومية داخل مبنى مجلس النواب؛ لعدم تقديم شيئا ملموسا خلال ستة اشهر. جاء ذلك بعد لقاء عددا من نواب سائرون بالصدر في مدينة الحنانة بمحافظة النجف.

وقال رئيس الكتلة حسن العاقولي في مؤتمر صحفي عقده في منطقة الحنانة بمحافظة النجف، حيث مقر اقامة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بالحنانه، وتابعه “ناس” اليوم (15 حزيران 2019)، ان “هناك فشلاً واضحاً في خلق فرص العمل وهذا ينافي وعود الحكومة العراقية. الحالية”، فيما دعا “رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي لتقديم تقرير مفصل على ما قُدّم خلال الفترة الماضية بأرقام دقيقة”.

واضاف، ان “سائرون رافضةً للحكومة المبنية على المحاصصة السياسية ونشجع على الاصلاح”، مؤكدا ان “الشعب العراقي يمر بخيبة امل ومصير بائس”، مطالبا عبد المهدي بـ”تقديم ملفات الفساد الـ 40 ومحاسبة الفاسدين فورًا”.

واشار الى انه “وبعد استضافة مجلس الوزراء وكابينته الوزارية سيكون لنا رأي واضح في حال عدم قناعتنا في الاجوبة المقدمة”، مؤكدا ان “سائرون رافضةً للحكومة المبنية على المحاصصة السياسية ونشجع على الاصلاح”، مبينا ان “زعيم التيار الصدري يراقب عن كثب وهو غير راض عنها”.

بدوره، قال النائب عن الكتلة صباح الساعدي خلال المؤتمر ان “الصدر هو من يحدد كيفية التعاطي وحسب مشروع الاصلاح المقدم من قبله، وفيما اضاف بالقول :” عارضنا ام لم نعارض فنحن ماضون في تشريع القوانين خدمةً للشعب”، اكد انه “لا حصانة للحكومة والوزراء مهما كانت المناصب، فالشعب ينتظر”.

من جانبه، طالب النائب عن سائرون رائد فهمي خلال المؤتمر الصحفي المشترك، “باصلاحات عميقة خاصةً الوزارات الامنية الداخلية والدفاع”، مشددا على ان”يكون مرشحوها ذوي مواصفات عالية قادرة على تولي المهمة وتقديم الافضل”، مضيفا ان “جملة من الامور المتلكئة نرفضها ونستنكرها وقادمون للاصلاح”.

 

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل