fbpx
Shadow Shadow

جبهة المعارضة تتسع

سائرون “يجهز” لائحة تقييمات لوزراء عبدالمهدي: 4 منهم “رسبوا” وآخرون ينتظرون

13:42 الإثنين 17 يونيو 2019
article image

ناس – بغداد  

بدأت الجبهة المعارضة لحكومة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي بالاتساع إثر إعلان تيار الحكمة، “معارضته” للحكومة، بعد أيام على إعلان تحالف النصر بزعامة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي لجوئه إلى هذا الخيار، فيما قال مصدر مطلع أن تحالف سائرون المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، يُجري تقييمات داخلية للوزراء في الحكومة، تمهيداً لإقالتهم أو إجازتهم من جديد.

ومع قرب انتهاء أول سنة من عمر حكومة عبدالمهدي، والتي ارتكز برنامجها على التوقيتات في تنفيذه، تتسارع الأحداث ويشتد المشهد ضبابيةً، خاصة وأنها مازالت منقوصة بأربع وزارات، بالإضافة إلى قرب الموعد المحدد لحسم المناصب التي تدار بالوكالة.

وعن الحراك الجاري بشأن موقف القوى السياسية، من حكومة عبدالمهدي، قال مصدر مطلع، في حديث لـ”ناس”، اليوم (17 حزيران 2019)، إن “كتلة سائرون تعد تقارير تقييمية لكل وزير في حكومة عبد المهدي على حدة، ويعتمد التقرير على التوقيتات التي التزم بها الوزير ومدى تطبيقها، فيما ستعمل  الكتلة على إقالة المقصرين”، مشيراً إلى أن “حراك الإقالة مرهون باستكمال الكابينة”.

وأضاف المصدر في حديث لـ”ناس” اليوم ( 17 حزيران 2019) أن “عمل اللجنة مستمر، وأثبت تقصير أربعة وزراء لغاية الآن، فيما يجري إعدادُ تقرير بشأن وزير الكهرباء لؤي الخطيب،” لافتاً إلى أن “وزير الصحة علاء العلوان خارج الأربعة، وتقريره لغاية الآن جيد”، بحسب تعبير المصدر.

وبشان آليات التغيير التي ستتبعها الكتلة أوضح المصدر، أن “الكتلة ستطالب بإقالتهم ومنح رئيس الوزراء صلاحية اختيار بدلاء بمواصفات أفضل”، مرجحًا الاستعانة بالحراك العشبي كذلك لتغييرهم”.

على الضفة الأخرى يرى النائب عن كتلة صادقون سعد الخزاعي، أن “أداء رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي جيد لغاية الآ،  خاصة فيما يتعلق بملف العلاقات الخارجية، والتوازن الإقليمي عكس ما كان عليه رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي”، لافتاً إلى أن “لجان الكتلة تتابع أداء وزريّ العمل والثقافة وهم أفضل من الوزراء السابقين”.

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل