Shadow Shadow

سائرون والفتح: حزمة استجوابات مقبلة.. ستبدأ بوزيرين.. وخلال أيام!

18:50 الأحد 03 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

رجّح تحالفا سائرون والفتح، الاحد، أن يبدأ مجلس النواب “جولة استجوابات” نيابية لبعض الوزراء الجدد في حكومة عبد المهدي قد تهددهم بالإقالة من مناصبهم، مع بداية الفصل التشريعي الثاني للدورة البرلمانية الحالية.

إقرأ: البرلمان يحدد موعد أولى جلساته للفصل التشريعي الثاني والوجود الأجنبي أبرز المهام.

 

وأفاد النائب عن تحالف الفتح محمد كريم في حديث لـ “ناس” اليوم (3 اذار 2019)، ان “أعضاء مجلس النواب عازمون على استجواب بعض الوزراء المقصرين في أداء عملهم منذ إعلان تشكيل حكومة عادل عبد المهدي”.

فيما قال نائب عن تحالف سائرون اشترط عدم ذكر اسمه، لـ “ناس” اليوم (3 اذار 2019) ان “وزيري الكهرباء والصحة على رأس قائمة الاستجوابات النيابية، فضلاً عن وزراء آخرين”.

الى ذلك اشار عضو تحالف سائرون رعد حسين المكصوصي في حديث لـ”ناس” أن “الفصل التشريعي الثاني سيكون حاسماً في تصحيح مسار العمل الحكومي وإجراء جملة استجوابات”، مبينا أن “الاستجوابات ستكون بمثابة تعديل مسار عمل للوزير المقصر قبل محاسبته وإقالته”.

ويقترب النواب العراقيون من استجواب وزيري الكهرباء لؤي الخطيب والصحة علاء العلوان على خلفية تهم بالفساد وغياب التخطيط لفصل الصيف المقبل، ويؤكد عضو البرلمان عن تحالف “سائرون” صادق السليطي في بيان له امس، إحالة ثلاثة ملفات الى هيئة النزاهة للتحقيق فيها تتعلق بعمل المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الوسطى.

 فيما أكد عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية عبد عون العبادي، في وقت سابق، أن مجلس النواب سيستجوب وزير الصحة علاء العلوان بشأن قيام القوات الأمريكية بطمر مخلفاتها الحربية والمشعة في عدد من المحافظات الغربية والوسطى والجنوبية وبعض مناطق العاصمة بغداد.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل