fbpx
Shadow Shadow

سائرون تلمح إلى ارتباط حيدر العبادي بالولايات المتحدة

16:57 الثلاثاء 04 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس

طالب المتحدث الرسمي لكتلة سائرون النيابية النائب حمدلله الركابي، الثلاثاء، باعتذار رسمي من تحالف الصدر على خلفية تصريحات متلفزة ضد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وقال الركابي في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم ( 4 شباط 2020) إننا “لم نستغرب من التصريحات غير المسؤولة ضد مقتدى الصدر، والتي صدرت من تحالف النصر على لسان المتحدث باسم التحالف من على شاشة احدى القنوات الفضائية، لانها ليست الاولى ويبدو انها لن تكون الاخيرة خصوصا مع حالة الاختناق السياسي الذي يعانيه التحالف المرتبك والمأزوم داخليا “، مستدركا أن “الغريب هذه المرة انها تزامنت مع الهجمة الامريكية ضد الصدر بعد دعوته للتظاهرة المليونية ضد الاحتلال، التي اوجعت اعداء العراق واقضت مضاجع اتباع السفارات، ولانعلم سر هذا التناغم الملحوظ بالتصريحات وفي هذا التوقيت”.

وأضاف الركابي “اننا نشفق كثيرا على كل الذين يحاولون النيل من رمز الجهاد والمقاومة والاصلاح وننصحهم ان ينشغلوا بترميم اوضاعهم، فالشعب العراقي لن تنطلي عليه الخطابات الاعلامية ذات النوايا السيئة والتي يعرف الجميع اسبابها ودوافعها “.

وتابع “نطالبهم بتقديم اعتذار رسمي لما صدر من اساءة مقصودة، لاسيما ونحن في ظرف حرج وحساس يعيشه العراق، ونحتاج فيه الى خطابات هادئة متوازنة تحترم الرموز العراقية ذات العمق الجماهيري المؤثر في الساحة العراقية”.

وكانت النائبة عن كتلة “سائرون” انعام الخزاعي، قالت في تدوينة اطلع عليها “ناس”، اليوم، (4 شباط 2020)،: “الى اشباه السياسيين.. اذا اردنا ان نعرّف الازدواجية فهي مقرونة بشعارات العبادي وتصرفاته! بدءا من خصومته مع رفاق دربه الفاسدين والتستر عليهم..وليس انتهاء بمراهقته السياسية التي “تبوّقين لها ” بالوقوف مع” الجوكرية” احياء لحلم الولاية الثانية”.

سائرون تلمح إلى ارتباط حيدر العبادي بالولايات المتحدة

يشار الى أن ائتلاف النصر، أكد، الاثنين، أن زعيمه حيدر العبادي، غير مقتنع بسلوكيات زعيم التيار الصدري “الازدواجية”، وفيما أشار إلى أن عمليات القتل كانت ممنهجة في حكومة عبد المهدي، مشيراً الى أن الفتح وسائرون قدّما محمد توفيق علاوي من أجل منع رئيس الجمهورية من تكليف شخصية أخرى.

وقالت المتحدثة باسم ائتلاف النصر آيات مظفر في تصريح متلفز، تابعه “ناس”، (3 شباط2020)، إن “البيت السياسي الشيعي منقسم على نفسه في هذه المرحلة، وإن المعادلة التي جاءت بعبد المهدي رئيسا للوزراء، هي ذاتها التي أتت بمحمد توفيق علاوي”.

وأضافت أن “زعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي غير مقتنع بالسلوكيات الازدواجية لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر”.

واشارت إلى أن “معايير المرجعية لا تنطبق على محمد توفيق علاوي كرئيس للوزراء، كما أن الكتل السياسية لم تلتزم بخارطة الطريق التي وضعتها المرجعية”، لافتة إلى أن “تحالفي الفتح وسائرون اضطرا لتقديم علاوي لمنع رئيس الجمهورية من تكليف آخر”.

وتابعت أن “الكتل السياسية التي كلفت علاوي، قد تعطيه فسحة لحفظ ماء وجهها أمام الشارع”.

وبشأن المقارنة بين ما رافق التظاهرات بين حكومتي العبادي وعبد المهدي قالت المتحدثة باسم ائتلاف النصر “لا مقارنة بين القتل الممنهج في حكومة عبد المهدي وما حصل في التظاهرات التي خرجت إبان تولي العبادي رئاسة الحكومة”.

وختمت مظفر بأن “إيران تحاول المحافظة على ما تبقى من نفوذها في العراق والولايات المتحدة تريد استعادته”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل