Shadow Shadow

تجول في حديقة للحيوانات وزار مدرسة تراثية

سائح نرويجي في العراق: الحياة طبيعية.. قطارات فائقة السرعة و”ميليشيات ودودة”

14:57 الأربعاء 20 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

نشرت صحيفة “ديلي ميل” قصة مصورة، لسائح نرويجي، قرر السفر إلى العراق، والقيام بجولة بين بعض محافظاته.

وجاء في القصة، التي ترجمها “ناس” اليوم الأربعاء (20 آذار 2019)، ان رياضيا نرويجيا، يبلغ من العمر 30 عاما، قرر الشهر الماضي السفر الى العراق، لاكتشاف بغداد والعديد من المدن، حيث “فوجئ كيف تبدو الحياة الطبيعية هناك”.

وتقول الصحيفة، إن “الشيء المفضل خلال زيارته هو الشوارع المزدحمة في بغداد، المليئة بالمقاهي والمطاعم”.

وتضيف، “ربما لا تكون الرحلة إلى العراق مدرجة في قوائم الوجهات المفضلة، فهناك احتمال كبير للعنف، والهجمات الإرهابية، حيث قتل أكثر من 3000 مدني العام الماضي، فيما تنصح وزارة الخارجية البريطانية بعدم السفر إلى البلاد إلا فيما عدا السفر الضروري”.

وتابعت، “لكن على أي حال، ذهب مسافر محنك إلى العراق، والتقط بعض اللقطات الرائعة التي لا يمكن توقعها في هذا البلد، مثل المعارض والقطارات عالية السرعة، فضلا عن العربات المدرعة المليئة بالرصاص”.

وزار المسافر النرويجي حديقة حيوانات في بغداد وبعض ملاهي الأطفال، ومر بجانب “سيارة ميليشيا شيعية متوقفة على جانب الطريق في بغداد.. يقول كريستيان إنه وجد الميليشيا صديقة للغاية وودودة”.

كما صادف كريستيان “تمثالا غير عادي في بغداد، تم إنشاؤه بواسطة النحات محمد غني حكمت، الذي كلف بإنشاء عدد من القطع في عام 2010، خلال مرحلة الهدوء النسبي في العراق”.

كذلك، ارتقى كريستيان في قطار فائق السرعة من البصرة إلى بغداد مع السكان المحليين، كما تجول في مبنى مدرسة المستنصرية الجميلة على ضفاف نهر دجلة في بغداد.

وأظهرت اللقطات التي وثقها السائح النرويجي أنه زار مدينة سامراء وبعض المتاحف العراقية، وتجول في الأسواق الرئيسية لعدد من المدن. لكن الصحيفة لم تنشر صورته، ولم تذكر ما إذا كان قام بهذه الجولة بمفرده، أم برفقة أشخاص آخرين.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل