Shadow Shadow

سائحون بين بغداد وبابل: التنقل في القطار أكثر أماناً .. لا زحامات (صور)

12:09 الأحد 17 مارس 2019
article image

ناس – بابل

أطلقت مديرية السكك الحديد في محافظة بابل رحلات سياحية لنقل السياح من وإلى مدينة بابل الآثارية لأول مرة منذ عام 2003، فيما تأتي هذه الرحلات لدعم ملف إدراج بابل ضمن لائحة التراث العالمي.

وقال مدير سكك الحديد في بابل جبار عليوي، في حديث لـ”ناس”، اليوم (17 آذار 2019)، إن “دائرة السكك الحديد في بابل بدأت بتسير رحلات سياحية لنقل المواطنين من محافظة بغداد لمدينة بابل الآثارية لتنشيط حركة السياحة في المدينة الآثارية”.

وأشار إلى أن “الرحلات اقتصرت في الوقت الحاضر على محافظة بغداد فقط فيما تسعى كوادر الوزارة لتشمل جميع المحافظات العراقية”، لافتاً إلى أن “هذه الخطوة من شأنها أن تعزز من مستوى السياحة الآثارية وتدعم ملف إدراج بابل ضمن لائحة التراث العالمي إضافة إلى تدعيم الموارد المالية لدائرة الاثار في بابل”.

واضاف عليوي أن “الرحلات السياحية التي أطلقتها دائرة السكك الحديد في بابل سجلت إقبالاً واسعاً من قبل المواطنين وساهمت بزيادة عدد السياح الوافدين لآثار بابل”.

من جهته قال السائح علاء النوري، في حديث لـ”ناس” إن “الرحلة في القطارات تشجع العوائل على الحضور لمدينة بابل الآثارية بشكل اوسع مما كانت عليه في السابق اضافة إلى أن النقل في القطارات يعد أكثر أمانا من الطرق البرية التي تشهد حوادث متكررة”،

ولفت إلى أن “الكثير من العوائل تفضل الحضور الى المدينة الآثارية بواسطة القطارات للتخلص من الازدحامات في الشوارع”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل