fbpx
Shadow Shadow

"سنستمر رغم حظر التجوال"

زعيم قبيلة البدور يكشف لـ “ناس” مضمون اجتماع عشائري كبير حول التظاهرات

13:47 الخميس 03 أكتوبر 2019
article image

 

 

بغداد – ناس

كشف الشيخ عدي آل عابر فهد الشرشاب، وهو الزعيم العام لعشيرة البدور، إحدى أكبر عشائر محافظة ذي قار، عن مضمون الاجتماع الذي عُقد صباح اليوم في مضيف شرطة ذي قار، بين المحافظ عادل الدخيلي ورئيس مجلس المحافظة رحيم الخاقاني وقائد الشرطة حسن الزيدي من جهة، وعدد من زعماء قبائل المحافظة على رأسهم الشيخ حسين الخيون الذي شارك بنفسه في تظاهرة يوم أمس ووجه دعوة لزعماء القبائل في المحافظة للمشاركة.

 

واستهدف الاجتماع الذي عُقد بدعوة من الشرشاب، التفاهم للوصول إلى حلول بعد وصول التوتر في المحافظة إلى مستويات خطيرة، حيث تصدرت ذي قار قائمة المحافظات في عدد الضحايا بنحو 10 قتلى وأكثر من مئة جريح، بينهم العشرات من القوات الأمنية.

 

وقال الشرشاب في حديث لـ “ناس” (3 تشرين الاول 2019) إنه “تم ابلاغ السلطات المحلية، بأن المتظاهرين هم أبناؤنا واخواننا ونحن ندعمهم ونقف معهم، وأنهم سيستمرون في التظاهر وستكون التظاهرة سلمية مع عدم التجاوز على الممتلكات العامة والخاصة”.

وأعلنت السلطات المحلية في المحافظة صباح اليوم حظراً للتجوال، بدأ منذ الواحدة بعد ظهر اليوم، وحتى إشعار آخر، بعد أن شوهد موظفوا الدوائر المهمة في المحافظة وهم يغادرون دوائرهم وينقلون الوثائق المهمة تفادياً لعمليات تخريب وحرق.

وأضاف الشرشاب “تم الحديث في الاجتماع حول عدم التزام حكومة العبادي بوعودها لمتظاهري الأعوام الماضية، وعدم تجاوب حكومة عبدالمهدي الامر الذي ولد فقدان المصداقية بين الحكومة والمتظاهرين، فالوعود كانت كاذبة والمتظاهرون حالياً لا يمكن منعهم، لأن الوعود جميعها كاذبة”.

وبين “قلنا للقيادات العليا إن رئيس الوزراء ليس لديه قرار، وكذلك الحكومة المحلية، وأن عدم التزام الحكومة المركزية بوعودها تجاه المتظاهرين كان سبباً رئيسياً في رفض العشائر التدخل من جديد والضغط على المتظاهرين للتهدئة”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل