fbpx
Shadow Shadow

"هذا موقف جميع فصائل المقاومة"

زعيم “سيد الشهداء”: جميع الأميركان في العراق رهائن لدينا في حال وقعت الحرب ضد إيران

21:46 الأربعاء 28 أغسطس 2019
article image

بغداد – ناس

أكد زعيم كتائب سيد الشهداء أبو آلاء الولائي، أن قواته ستساند إيران في حال نشبت الحرب بين طهران وواشنطن.

وقال الولائي في تصريح تابعه “ناس” لبرنامج وجهة نظر الذي يقدمه الزميل نبيل جاسم اليوم (28 آب 2019) إن “كتائب سيد الشهداء هي فصيل ولائي، ويتشرف بالدفاع عن إيران وأي طرف تحاربه الولايات المتحدة، كما أني أتشرف بأن أكون ضمن مقاتلي الحوثيين”.

وأضاف “لو نشبت الحرب بين الولايات المتحدة وأي دولة، كالأردن أو السعودية أو أي دولة أخرى، فإننا سنساند تلك الدولة، لأننا نعتقد أن الولايات المتحدة هي الشيطان الأكبر”.

ورد الولائي على تغريدة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بشأن، الهجمات التي طاولت معسكرات الحشد الشعبي، فيما أشار إلى أن الحشد ربما يذهب إلى إيران للحصول على منظومة دفاعية.

وحول البيان الذي أصدره الصدر، وقال فيه إنه “يستبعد اقدام اسرائيل على القيام بعمليات قصف داخل العراق لأنها تعرف عواقب ذلك”، قال الولائي، إن “زعيم التيار الصدري أخونا وعزيزنا وقائدنا، وأنا أجري تحضيرات لإعداد تقرير كامل عن الاستهدافات التي تعرضت لها مقرات قوات الحشد الشعبي، إذ سنقوم بزيارة الصدر وعرض التقرير عليه، ووضعه أمام المستجدات التي حصلت في معسكر صقر، وقاعدة البكر، والصدر لم يرد أن يسبق الحكومة، لأنه يُعتبر المكون السياسي الأكبر المُشكل لها، وأملنا كبير بأن خطابه سيختلف بعد أن نقدم الأدلة”.

وبشأن طبيعة الرد على قصف مقرات الحشد الشعبي أوضح الولائي أنه “اذا لم تقم الحكومة بحماية معسكراتنا، فإن الحشد الشعبي مضطر –وبعلاقاته- أن يتعاقد ويأتي بمنظومة تتعامل مع أي طيران فوق معسكراتنا، ومن غير الممكن ان نترك كل أسلحتنا تُستنزف معسكراً بعد آخر وهي تكلف ملايين الدولارات، ويُمكن أن نتعاقد بعلم الحكومة، لكن الحكومة اذا تعاقدت فيُمكن أن يتأخر التجهيز إلى نحو سنة، لكننا يُمكن أن نذهب إلى تفاهمات مع ايران لحماية ما تبقى من معسكراتنا”.

ونفى الولائي، وجود خلاف بين رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض ونائبه ابو مهدي المهندس. وقال إن “الانباء بشأن الخلاف غير دقيقة، وأن غياب المهندس عن اجتماع الرئاسات الثلاث كان بسبب وجود المهندس خارج العراق لزيارة عائلته” مؤكداً أن ممثلين عن عصائب اهل الحق حضروا الاجتماع.

وأضاف “أن أنباء الخلاف بين الحاج ابو مهدي والحاج فالح غير صحيحة، والحكومة لديها مخرجات، وهي تترجم ما قاله الحاج ابو مهدي المهندس وما قالته الصحف العالمية بشأن عمليات تفجير مقرات الحشد الشعبي” مؤكداً أن “الفياض والمهندس سيظهران قريباً في اجتماع مشترك فور عودة الأخير من السفر”.

nasnews.com

إقرأ/ي أيضاً: أبو آلاء الولائي: قصف القواعد والسفارة الأميركية بالمسيّرات هو أسهل شيء بالنسبة لنا

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل