fbpx
Shadow Shadow

"حرض على ضباط التحقيق والقضاة"

زعيم “داعش” يتحدث في تسجيل جديد عن “غزوات الاستنزاف”.. ويهاجم واشنطن والرياض

19:27 الإثنين 16 سبتمبر 2019
article image

ناس – بغداد 

أعلن زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، الإثنين، في تسجيل صوتي جديد عن نتائج ما وصفها بـ “الغزوات الموحدة الأولى من نوعها في تاريخ الجهاد المعاصر”، فيما هاجم الإدارة الأميركية والنظام الحاكم في السعودية.

وتحدث البغدادي في تسجيل نسب له استمر أكثر من 30 دقيقة بث عبر منصة تابعة للتنظيم، وتابعه “ناس” اليوم (16 أيلول 2019)، عن ما وصفها “بالغزوات الموحدة وعمليات الاستنزاف التي تنفذ لأول مرة في تاريخ الجهاد الحديث”، والتي قال إن “عناصر التنظيم نفذوها في الولايات ضمن ثمان دول وأكثر من 80 منطقة بمجموع 93 عملية ضمن أربعة أيام”.

كما أشار إلى عملية أخرى وصفها بـ “غزوة الاستنزاف الأولى نفذت في 11 دولة بواقع 61 عملية خلال 3 ايام، تعبتها الثانية في 10 ولايات بمجموع 152 عملية خلال 10 أيام، ضمن اوقات محددة وضد أهداف مرسومة”.

قال البغدادي أيضاً في رسالة إلى عناصر التنظيم، إن “عليهم أن يهاجموا السجون لتحرير المعتقلين والمعتقلات من عناصر التنظيم، أو استنقاذ من لا يمكن تحريرهم بالقوة”، فيما حرض على “مهاجمة ضباط التحقيق والقضاة الذين يتلون ملفات أولئك المعتقلين”.

وهاجم البغدادي، الإدارة الأميركية والنظام الحاكم في السعودية، عاداً أن “واشنطن قد غرقت في الوحل واعلنت عجزها عن حماية شراكئها”.

 

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل