Shadow Shadow

زعيم “العمال الكردستاني” يتحدث عن النزاع مع أنقرة والدولة الكردية

20:03 الخميس 08 أغسطس 2019
article image

 بغداد – ناس

قال زعيم “حزب العمال الكردستاني” المحظور في تركيا، عبد الله أوجلان، الخميس، إن الأكراد ليسوا بحاجة إلى دولة خاصة بهم، مؤكدا استعداده لحل النزاع بين حزبه وأنقرة.

ونشر مكتب “العصر” الحقوقي (الذي يدافع عن مصالح أوجلان)، على حساب المكتب في “تويتر”، بيانا عن لقاء أجراه معه، يوم الأربعاء، اثنان من محاميه، هما نوروز أويسال وريزان سارجا، في سجنه بجزيرة إمرالي في بحر مرمرة.

nasne

زعيم "العمال الكردستاني" يتحدث عن النزاع مع أنقرة والدولة الكردية

nasne

وأشار البيان إلى أن اللقاء تناول حالة الحرب الراهنة بين الحكومة التركية ونشطاء “حزب العمال”، وأن أوجلان قال خلاله: “دعونا نحل المسألة الكردية. سنوقف النزاع المسلح خلال أسبوع. أنا آخذ هذه المهمة على عاتقي. أنا واثق بنفسي. أنا مستعد للتسوية. لكن على الدولة أيضا أن تعمل ما عليها فعله”.

ووفقا لخبر نقلته رويترز تابعه “ناس” اليوم (8 آب 2019) فقد قال أوجلان أيضا إن “الحكومة التركية تحتاج لاتخاذ الخطوات الضرورية لتنفيذ أي حل وإن الأكراد لا يحتاجون إلى دولة منفصلة”.

وكانت السلطات التركية بادرت، في أكتوبر 2012، بإجراء محادثات معه من أجل التوصل إلى تسوية للنزاع بين الحزب والحكومة، والذي خلف، خلال 35 عاما، أكثر من 40 ألف قتيل. لكن الاشتباكات المسلحة بين الطرفين لا تزال مستمرة بعد احتدامها في يوليو  2015.

يُذكر أن أوجلان هو مؤسس حزب العمال الكردستاني الذي حمل السلاح في تمرد على الدولة التركية منذ عام 1984، وهو مسجون في غرب تركيا منذ عام 1999، بتهمة الإرهاب.

nasne

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل