Shadow Shadow

آب يستمرّ بثياب خفيفة

رياح رطبة وغبار يخترقان الوسط والجنوب.. ومزاجٌ رعديّ “كاذب” فوق سُكّان الجبل

08:06 الأربعاء 14 أغسطس 2019
article image

بغداد – ناس

توقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، أن يكون طقس الأربعاء في المنطقة الوسطى مشمساً حاراً جداً مع ظهور بعض السحب، ومشمساً حاراً في المنطقة الشمالية مع ظهور بعض السحب ويكون الطقس أحياناً غائما جزئياً مع فرصة لتساقط زخات مطر رعدية في الأقسام الجبلية منها.

وبحسب إشارات الهيئة، تابعها “ناس” اليوم (14 آب 2019) فإن “درجة الحرارة العظمى في مدينة بغداد ستكون بمعدل 48 مْ، وفي محافظة البصرة 49 مْ”. إلى ذلك توقع المتنبئ الجوي، صادق عطية، انبثاق فرص تهيئ هطول زخات خفيفة في أماكن متفرقة من مدن الشمال تطال محافظتي: صلاح الدين، وديالى.

واستبعد العطية، في منشور له على صفحته في الفيسبوك تابعه “ناس” أنْ “تشمل زخات الامطار باقي المناطق بسبب ارتفاع درجات الحرارة”، وذكر أن “هطول قطرات من الامطار ربما يكون امرا واردا في بعض مناطق شرق البلاد او الفرات الاوسط خلال اليومين المقبلين يساعدها في ذلك ارتفاع معدلات الرطوبة السطحية المؤثرة حاليا”.

وتوقع أن يوم الخميس سيشهد “استمرار وجود السحب في مدن الشمال وفرص حاضرة للأمطار في مناطق متفرقة، وتستمر الاجواء شديدة الحرارة ومرهقة في معظم المدن وخصوصا مدن الجنوب التي تتأثر بموجة من الرياح الجنوبية الشرقية الرطبة”.

ولفت إلى أن التوقعات – يوم الخميس – تُشير إلى أن “الرياح تستمر متقلبة إلى ساكنة في مدن الشمال ومحافظات شرق البلاد: ميسان، وواسط، وديالى، أما باقي المدن فتتحول فيها الرياح الى شمالية غربية”، وتابع أن “هذا التحول في الرياح وتناقص الرطوبة يشمل محافظة البصرة أيضا”.

كما توقع العطية يوم الجمعة المقبل أن الطقس سيشهد “انخفاض درجات الحرارة في المدن كافة، أما مدن الجنوب ومنها البصرة فسيكون الانخفاض فيها قليلا، مع هبوب رياح الشمال التي ستدفع بأجواء لطيفة خلال التقدم إلى ساعات الليل”.

 


كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل