Shadow Shadow

على الطريقة الأوكرانية

“روح رفيف” تلهم المتظاهرين: هددوا برمي الأطباء في حاويات القمامة!

19:55 الإثنين 29 يوليو 2019
article image

الديوانية – ناس

أوضح ممثل نقابة الاطباء في الديوانية نداء الوائلي، الاثنين، ان امتناع أطباء المحافظة عن فتح عياداتهم الخاصة السبت الماضي لم يكن إضراباً، بل جاء تخوفا من التظاهرات التي نظمها الاهالي في نفس اليوم.

وقال الوائلي خلال جلسة استماع عقدها مجلس الديوانية استضاف فيها مدير صحة المحافظة وممثل نقيب الاطباء، وحضرها مراسل “ناس” اليوم (٢٩تموز ٢٠١٩)، إن اغلاق العيادات لم يأتي لإجل الاضراب عن العمل، بل بسبب “تهديدات من قبل متظاهرين برمي اي طبيب متواجد في عيادته بحاوية النفايات أسوة بما حدث بدولة اوكرانيا”.

وأضاف أن “هناك تهديدات حقيقية بحق الاطباء وعواقب غير محمودة لو كنا متواجدين اثناء التظاهرة التي كانت تستهدفنا رغم تصريحات الشرطة بعكس ذلك”.

من جهته أوضح رئيس لجنة الصحة في مجلس المحافظة حسين الگارضي أن “لجنته بانتظار نتائج التحقيقات الخاصة بحادثة الطفلة رفيف وفي حال كونها مُرضية ومنطقية سنكتفي بها وفي حال كانت عكس ذلك فسيكون لنا دور فعال وحازم بمعاقبة المقصر”.

يشار إلى أن وزارة الصحة أعلنت الجمعة الماضية، ثبوت تقصير الكادر الطبي في مستشفى الديوانية بشأن حادثة الطفلة رفيف  بعد لجنة تحقيق امر بها وزير الصحة علاء العلواني خلال زيارة غير معلنة للمحافظة، الخميس الماضي، لتفقد الواقع الصحي في المستشفيات و الاطلاع على التحديات التي تواجه هذا القطاع بحسب ماصرح به العلوان.

فيما أعلن أطباء الديوانية اغلاق العيادات الخاصة بهم بناء على توجيهات نقابة الاطباء التي قالت إنها لحماية الكوادر الطبية وليست احتجاجاً على نتائج التحقيق الخاصة بمقتل الطفلة رفيف التي أعلنتها وزارة الصحة وهو ما اثار سخط الاهالي الذين عدوه استخفافا بالارواح، داعين في الوقت ذاته الجهات الحكومية لمحاسبة المضربين وإغلاق عياداتهم الخاصة والتوجه نحو الاستثمار في الجانب الصحي لسد النقص ومعالجة التهدور الذي تعانيه المحافظة بهذا الجانب.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل