fbpx
Shadow Shadow

"لا نريد التقاط الصور.."

روحاني يرد على إعلان ترامب استعداده للحوار: عليك التوبة أولاً

10:24 الثلاثاء 27 أغسطس 2019
article image

بغداد – ناس

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، الثلاثاء، لو كانت اميركا تريد الاستقرار للمنطقة عليها ايقاف العقوبات الجائرة على بلادنا، لافتاً الى أن الذين قاموا بالارهاب الاقتصادي ضد بلادنا فاننا نشترط توبتهم والعودة عن طريقهم الخاطئ.

وذكر روحاني، في كلمة له بطهران نقلتها وسائل اعلام ايرانية وتابعها “ناس”، اليوم (27 آب 2019)، “لو كانت اميركا تسعى إلى استتباب المزيد من الأمن في المنطقة وتريد علاقات أفضل مع دولها، يجب أن توقف العقوبات الجائرة”، مضيفاً “إننا لا نريد التقاط صور مع أي أحد” في إشارة إلى دعوات ترامب لإجراء حوار معه.

وأكد، أن “سياسات ايران مع مختلف الدول لم تتغير وهي تعتمد منذ البداية قاعدة التعاطي الواسع مع العالم”، مبيناً أن “ما يهم ايران هو امنها الوطني والحفاظ على مبادئ الثورة”.

ولفت الى ان “الذين قاموا بالارهاب الاقتصادي ضد بلادنا فاننا نشترط توبتهم والعودة عن طريقهم الخاطئ”، مشيراً الى أن “عدم سحب اميركا اجراءات حظرها ولم تكف عن سلوكها الخاطئ فإننا لن نشهد تغييرا”.

وفي السياق ذاته قال ظريف، في تصريحات تابعها “ناس”، إنه “لا لقاء بين روحاني وترامب مالم تعد واشنطن لمجموعة 5+1 وتنفذ الاتفاق النووي”.

وبين، أن “مباحثاتنا في باريس كانت حول كيفية تنفيذ جميع الاطراف التزاماتها بالاتفاق النووي”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل