fbpx
Shadow Shadow

روحاني: أميركا جنّدت 5 قادة للتوسط للقاء ترامب

15:23 الخميس 07 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

كشف الرئيس الإيراني حسن روحاني، الخميس، أن أميركا جنّدت 5 من قادة في العالم للتوسط للقاءه مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وقال روحاني، في تصريحات تابعها “ناس”، باجتماع المجلس الإداري لمحافظة كيلان، اليوم (7 اذار 2019)، ان “أميركا هي من تسعى للتفاوض مع إيران وليس العكس، لدرجة أنها جنّدت 5 من قادة في العالم للتوسط معي للقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب”.

واضاف، أن “خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة العام الماضي طلب مني 5 قادة في العالم أن ألتقي ترامب”، مؤكدا أن “على أميركا أن تعود إلى الاتفاق النووي وأن تعترف بأخطائها وتعوض إيران عن انسحابها من الاتفاق قبل أي مفاوضات معها”.

وأوضح روحاني أن “إيران لا تخشى ولا تتهرب من المفاوضات”، معتبراً  أن “الظروف على الصعيد العالمي باتت أفضل، حيث أن الأغلبية الساحقة من دول العالم تعارض فرض الحظر على إيران”.

وختم روحاني قائلا، إن: “إيران حققت نجاحات كبيرة في مجال محاربة الإرهاب في المنطقة، ولأول مرة في تاريخ المنطقة والعالم أصبح صنع القرار الفعال، وحتى صنع القرار الرئيسي لأمن المنطقة، ولاسيما حول سوريا، من مهمة دول ثلاث إحداها إيران، وهذا يعتبر نجاحا بالنسبة لنا”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل