fbpx
Shadow Shadow

أيهما الأصل الشاشة أم الورق؟

روائية تُثير الجدل حول مسلسل الفندق .. والمالكي لـ “ناس”: المحاكم بيننا

15:54 الإثنين 27 مايو 2019
article image

بغداد – ناس

أثارت كاتبة رواية “عناكب الآفو” لمياء رشيد الجدل بعدما اتهمت السيناريست حامد المالكي بسرقة فكرة الرواية لتأليف مسلسله الفندق الذي عرض على قناة الشرقية، فيما توعد المالكي بأن يكون الرد في المحاكم.

وقالت رشيد، في منشور لها على الفيسبوك، تابعه “ناس”، اليوم (27 آيار 2019)، “اضطرني اقتباس فكرة رواية (عناكب الآفو) المشتركة بيني وبين الروائي محمد محسن محمد وتحويرها الى مسلسل الفندق الى ملاحقة الفساد الذي (يكتب عن الفساد) عن طريق توكيل محامٍ في هولندا والعراق وإقامة دعوى على الشرقية وعلى كاتب مسلسل الفندق حامد المالكي الذي كنت افتخر به ككاتب وصديق”، مشيرةً الى أنها “اهدت نسخة من الرواية للمالكي”.

واضافت، أنها “فوجئت منذ اول حلقة في المسلسل ان الفندق فيه شبه من الآفو، وهو عبارة عن مختصر لمركز او ملجأ مؤقت لإيواء اللاجئين، بيوت فندقية سياحية تستأجرها الحكومة من مالكيها الأغنياء ليسكنها من هربوا من واقع اوطانهم لاسباب سياسية دينية اجتماعية قومية إنسانية، سكانه لاجئين عناكب بنوا احلامهم من خيوط الامل وعاشوا يأسا فرضته عليهم الحياة في الآفو”.

واكملت، أن “الافو يلقي بالضوء على حقيقة المهاجرين وأساليب كذبهم وادعاءاتهم بالاستناد على هويات مزورة وتزييف حقائق مع القاء الضوء على الجيد منهم ولهارب فعلا لاسباب واقعية مع تعرض عشتار لهلاوس ورؤية اشباح لايراها احدا غيرها ومطاردة الشبح لها وحوادث قتل ثلاثة مع اعتداءات ومحاولات انتحار وصدامات ومشاكل وتسلييط الضوء على الديانات المختلفة كالمسيحية والصابئية والايزيدية وحتى اليهودية”.

بينما رفض الكاتب حامد المالكي، في اتصال لـ”ناس”، اليوم (27 آيار 2019)، “التعليق على الموضوع”، متوعداً الرد “في المحاكم”.

وقارنت رشيد بين ابطال الرواية وابطال المسلسل وما حدث لهما، عبر 78 نقطة، استعرضت فيها ما اعتبرته أوجه شبه أو تماثل بين أحداث الرواية ومشاهد مسلسل الفندق.

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل