Shadow Shadow

رفع التأشيرات بين العراق ولبنان.. على طاولة مباحثات الحلبوسي وبري

14:50 الأربعاء 03 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، مع نظيره اللبناني نبيه بري، الاربعاء، تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين العراق ولبنان ورفع التأشيرة بين البلدين.

وذكر اعلام البرلمان، في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم (3 نيسان 2019)، أن “الحلبوسي استقبل نظيره اللبناني نبيه بري، بحضور النائب الأول حسن الكعبي ومحافظ البنك المركزي علي العلاق وعددٍ من النواب ورؤساء الكتل”.

وأشار الحلبوسي، وفقاً للبيان، إلى أن “العراق تجاوز مرحلة الطائفية السياسية وغادرها إلى غير رجعة، ويسعى إلى العمل بشكل فاعل في الانفتاح على المحيط العربي، وأن يكون نقطة التقاء لحلِّ مشاكل المنطقة”، مؤكدا “أهمية التواصل والعمل المشترك بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين”.

وأضاف الحلبوسي، أن “العراق حريص على توحيد الموقف العربي في المحافل الدولية”، مستطرداً بالقول إننا “حريصون على تسهيل علاقاتنا التجارية والاقتصادية والاستثمارية وتعزيزها مع أشقائنا”.

وبين البيان، أن “اللقاء بحث استمرار التعاون في المجال المصرفي والتبادل في التجارب والاستشارات بين البلدين، والتأكيد على أن تكون المصارف بوابةً لدخول القطاع الخاص اللبناني وتسهيل استثماراته في العراق، كما تطرق اللقاء إلى ملف التأشيرة بين العراق ولبنان والإقامة للمستثمرين وتقديم التسهيلات، وصولا لرفع التأشيرة بين البلدين”.

من جهته شكر بري رئيس مجلس النواب، على “دعوته لزيارة العراق للمرة الأولى منذ الستينيات، مباركا انتصارات شعبه على داعش”، مشيراً إلى أن “زيارته للعراق لها أهمية بالنسبة إلى لبنان وهي ليست زيارة بروتوكولية”.

وأضاف بري، أنه “تم عقد اتفاق أخوة وصداقة بين المجلسين العراقي واللبناني، فضلا عن توقيع اتفاقية بين البلدين؛ للتعاون التجاري والثقافي والفني والتقني والعلمي”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل