Shadow Shadow

جمهور التيار: عكاز أم عصا؟

رغم إنهاء الاعتزال: الصدر “صائم” عن الجدل السياسي العراقي حتى الآن.. ما قصة العصا؟

20:57 الإثنين 01 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

من: علي الاعرجي

هيأ غياب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الطويل نسبياً, للمراقبين والمهتمين بالمشهد السياسي, مساحة للتكهن بما يفكر به الصدر, خصوصا بعد انقطاعه عن الظهور الإعلامي، والتغريدات عبر تويتر،رغم التحركات والمتغيرات السياسية المهمة على المشهد العراقي خلال فترة غيابه, قبل أن يكسر اعتزاله بتغريدتين حول التطورات الأخيرة على الساحة العربية بعد الاعتراف الأميركي لإسرائيل بالسيادة على مرتفعات الجولان السورية المُحتلة، فيما لُوحظ ان عودة الصدر لم تشهد حتى الآن تعاطياً للشؤون العراقية المحلية. 

www.nasnews.com

اختفاء وظهور

في 27 تشرين الثاني 2018 كانت آخر تغريدة سياسية للصدر تناولت رداً على اتهامه بتأخير تشكيل الحكومة, قائلا ً”ياقومي مالي ادعوكم الى النجاة وتدعوني الى المحاصصة والفساد”, مشدداً أنه “لن يرضى بوزير دفاع او داخلية غير مستقلين”, قبل ان ينقطع عن التغريد شهراً كاملاً ليعود في 21 ديسمبر 2018 بتغريدة اكتفت بالدعاء، والتي كانت اخر ظهور له في وسائل التواصل الاجتماعي، قبل ان يغيب لـ3 اشهر.

ورغم ان النائب السابق والذي كان عضوا في التيار الصدري بهاء الاعرجي قال في لقاءٍ متلفز ان “الصدر ليس راضياً على أداء الحكومة الحالية، بما فيها رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، وأنه قد يطرح مشروعاً مناهضاً لحكومة عبدالمهدي بعد أن كان احد داعمي توليه المنصب”, الا ان أي إثبات أو نفي لم يصدر من مكتب الصدر حول منقولات الاعرجي.

www.nasnews.com

اسم الصدر حاضراً

وفي فترة غياب الصدر, أثارت عدة قضايا على صلة بالصدر جدلاً على الصعيدين السياسي والفني وصلت حد الاتهامات المتبادلة ورفع دعاوى قضائية داخل الاوساط الفنية, حيث هاجم اتحاد الادباء مقترح اعتماد اغنية سلام عليك نشيداً وطنياً بعد أن قدمها تحالف سائرون رسمياً إلى البرلمان، فيما قام كاتب القصيدة بالرد والتوعد برفع دعوة قضائية ضد الاتحاد, وطُرح اسم الصدر عدة مرات أثناء التراشق بين الطرفين. 

ولم تمض أيام حتى اندلعت “أزمة الكفن” حين حاصر محتجون صدريون غاضبون مبنى قناة دجلة، احتجاجاً على ما اعتبروه “اهانة لرمزية الكفن لدى التيار الصدري” أثناء حديث النائب السابق وائل عبداللطيف خلال برنامج بثته القناة. لتنتهي الأزمة بتعهد القناة عدم تكرار ما حدث. 

www.nas

شاهد ايضاً:

  أزمة النشيد الوطني العراقي في سطور

وائل عبداللطيف يتحدث لـ “ناس” عن “الغضب الصدري” من ذكر “الكفن”!

news.com

عصا أم عكاز؟

وأظهرت مشاهد الظهور الاول للصدر، اليوم الاحد (1 نيسان 2019), زيارة أجراها إلى مرقد الامام علي، فيما تحول استخدامه العكاز للمرة الأولى إلى مادة للتحليل, بشأن الوضع الصحي للصدر، أو أنها نوع من إحالاته بحسب ما ذهب إليه بعض جمهور التيار. فيما استعاد آخرون صوراً لوالده محمد محمد صادق الصدر. 

كذلك ومنذ عودة الصدر للتغريد في تويتر منذ 4 ايام, لم يتطرق الصدر لاي شي يخص الساحة العراقية, واكتفى بتوجيه تغريدات الاولى لتسجيل موقف تجاه الجولان, واخرى حول تظاهرات السودان والجزائر و”نصرة الشعوب”, متجنبا الحديث عن كل ما يخص الساحة السياسية العراقية, اما التغريدة الثالثة جاءت للتعزية في استشهاد موسى الكاظم ذاما فيها “حب الدنيا, وعدم نصرة الامام المظلوم”.

فيما قال الشيخ جابر الخفاجي والمقرب من الصدر حول ظهوره بالعصا انه “لم يكن موسى ضعيفا حتى يتوكأ على العصا ولكن لمآرب أخرى, أنها تمثل وترمز الى القوّة, ساعده الله على مآربه الأخرى”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل