fbpx
Shadow Shadow

بعد 3 أيام من تحذير الحوثيين للإمارات

رصد “نشاط مشبوه” لمُسيّرة يوقف حركة الرحلات في مطار دبي

17:02 الأحد 22 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

قال مسؤول إماراتي، الأحد، إن الرحلات الجوية في مطار دبي الدولي، تعطلت لفترة وجيزة، بسبب نشاط مشتبه به لطائرات مسيرة، وذلك بعد 3 ايام من اطلاق الحوثيين تحذيرات للامارات مؤكدين وجود اهداف لهم في ابوظبي ودبي.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم مطارات دبي تصريحات تابعها “ناس” اليوم (22 ايلول 2019)، أكد فيها  “وصلول عدد من الرحلات الجوية، بعد تعطل لفترة وجيزة إلى مطار دبي الدولي، بسبب ما يشتبه بأنه نشاط طائرة مسيرة”.

وأوضح المسؤول الإماراتي: “تعطلت الرحلات لفترة وجيزة جدا في مطار دبي الدولي، تحديدا من الساعة 12:36، حتى الساعة 12:51 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات”.

وبين إن “ذلك كان بسبب نشاط طائرة بدون طيار (مسيرة) كان مشتبها به، ما أدى إلى تحويل رحلتين جويتين إلى وقت لاحق”.

ويأتي ذلك بعد 3 ايام من اطلاق الحوثيون تحذيرات لدولة الامارات، عقب استهداف منشآت النفط السعودية التابعة لـ”ارامكو”، حيث اكد المتحدث باسم القوات المسلحة لجماعة “انصار الله” الحوثية العميد يحيى سريع، الاربعاء الماضي، ان عملية استهداف منشآت النفط السعودية تمت بنوعية جديدة من الطائرات المسيرة سنكشف عنها لاول مرة، فيما كشف عن وجود اهداف لهم في الامارات ايضا.

ووجه سريع تهديدات مباشرة للإمارات مؤكدا أنه “لدينا عشرات الأهداف في أبو ظبي ودبي… ونقول للنظام الإماراتي إن عملية واحدة فقط ستكلفكم كثيرا”.

وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، مهدي المشاط، أعلن عن “وقف استهداف الأراضي السعودية بالطيران المسير والصواريخ الباليستية والمجنحة وكافة أشكال الاستهداف”، بعد الهجمات التي استهدفت، يوم 14 أيلول، منشأة خريص النفطية شرق السعودية، وأضخم مصنع لتكرير الخام في العالم في بقيق، على بعد نحو مئتي كيلومتر شمالا من خريص.

واعلن وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، أن “المملكة ستراقب مدى جدية الحوثيين في تطبيق “مبادرة السلام” التي طرحوها”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل