Shadow Shadow

"صوب هرمز"

رصد: حرب الناقلات تستمر وتويتر يرد على استهداف “البهائيين” في إيران  

18:53 الأحد 21 يوليو 2019
article image

بغداد – ناس

وزير الخارجية البريطاني يحض إيران على الإفراج عن الناقلة المحتجزة، والقيادة المركزية الأميريكة، المسؤولة عن المصالح الأمنية لواشنطن في جميع أنحاء الشرق الأوسط، “تعمل على تطوير جهد بحري متعدد الجنسيات استجابة للوضع، مشيرة إلى زيادة المراقبة والأمن في الممرات المائية الرئيسة في الشرق الأوسط لضمان حرية الملاحة”، بحسبب بي بي سي.

إلى ذلك نقلت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء عن هيئة الموانئ الإيرانية قولها إن الناقلة “احتجزت لخرق ثلاث لوائح: إغلاق جهاز التتبع عن بعد، الدخول من مخرج مضيق هرمز وليس مدخله، وتجاهل التحذيرات الموجهة لها”.

وذكر تقرير “الجزيرة نت” أن “الجيش الأميركي بدأ نشر مئات الجنود والطائرات والأنظمة الصاروخية في قاعدة الأمير سلطان الجوية جنوب الرياض، بعد موافقة الملك السعودي على استقبال قوات أميركية بالمملكة تحسبا لمواجهة عسكرية في ظل التوتر المتصاعد بين الولايات المتحدة وإيران، وهجمات الحوثيين المتواترة”.

وبعد يوم من إعلان السعودية موافقة الملك سلمان بن عبد العزيز على نشر قوات أميركية بالمملكة من أجل “تعزيز العمل المشترك في الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها وضمان السلم فيها”، كشفت شبكة “أن بي سي” الأميركية أن “الجيش الأميركي بدأ نقل معدات وقوات إلى قاعدة الأمير سلطان الجوية في السعودية منذ يونيو/حزيران الماضي، وأنه سيعيد تشغيلها”.

وقالت المحطة التلفزيونية الأميركية إنه “توجد بالفعل أعداد من الجنود الأميركيين في القاعدة الواقعة جنوب الرياض، وأضافت أن الرقم سيتجاوز خمسمئة فرد بعد وصول سرب جوي أميركي للقاعدة السعودية”.

ونقلا عن سي أن أن وتحت عنوان “لا تخطئ”.. “ظريف يتهم مستشار الرئيس الأمريكي للامن القومي جون بولتون –  عبر تويتر – بأنه يحاول جر بريطانيا إلى مستنقع وتحدث ظريف في تغريدته، الأحد، عن فريق “بي”، وذلك حسبما اعتاد أن يطلق عن جون بولتون مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وولي عهد السعودية محمد بن سلمان، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.. إلى ذلك طالب السفير الإيراني في المملكة المتحدة، حميد بعيدي نجاد، الحكومة البريطانية، باحتواء الأصوات السياسية المحلية الداعية إلى تصعيد الموقف مع إيران إلى ما هو أبعد من قضية السفن”.

وبحسب صحيفة “الشرق الأوسط” فإن موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي “علق حسابات لعدد من وسائل الإعلام الحكومية في إيران. وقال موقع التغريدات، إنه علَّق حسابات لعدد من وسائل الإعلام الحكومية الإيرانية بسبب استهدافها الأقلية البهائية في إيران”.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل