fbpx
Shadow Shadow

"كان بترتيب أميركي"

رئيس مجلس السيادة السوداني يكشف تفاصيل لقائه مع نتنياهو في أوغندا

17:37 الأربعاء 05 فبراير 2020
article image

ناس – بغداد

أكد رئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان، الأربعاء، أن لقاءه مع رئيس الوزارء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أوغندا كان بترتيب أميركي.

وقال البرهان إن “اللقاء مع نتنياهو تم بقناعتي الشخصية لأهمية طرق كافة الأبواب من أجل مصلحة الشعب السوداني والنهوض بالدولة”.

وأضاف أن “الشعب السوداني سيجني نتائج اللقاء قريبا”، مشيرا إلى أنه “أخطر رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك قبل يومين من اللقاء من دون تفاصيل، وقد رحب بالخطوة”.

وأشار البرهان إلى أنه “تم تجاوز الخلافات مع مجلس الوزراء وملف العلاقات مع إسرائيل بيد الجهاز التنفيذي الآن وستشكل لجنة للنظر فيه”.

ولفت إلى أن اللقاء مع نتنياهو “لم يتطرق لصفقة القرن نهائيا”، مشددا على “ثبات الموقف السوداني من القضية الفلسطينية”.

وختم قائلا إن اللقاء هو “إبداء لحسن النية للعالم أجمع أنه ليس للسودان عداوة مع أي دولة”.

ونقلت وكالة رويترز، الإثنين (3 شباط 2020)، عن مسؤول إسرائيلي قوله، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التقى رئيس المجلس السيادي السوداني عبدالفتاح البرهان، في أوغندا.

وقال المسؤول، الذي وصفته الوكالة بالكبير، إن رئيس مجلس السيادة السوداني اتفق مع نتنياهو على ”بدء تعاون يفضي إلى تطبيع العلاقات بين البلدين“.

وأضاف المسؤول في بيان: ”يعتقد نتنياهو أن السودان بدأ يتحرك في اتجاه جديد وإيجابي.. عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني يرغب في مساعدة بلده على المضي قدما في عملية تحديث من خلال إنهاء عزلته ووضعه على خريطة العالم“.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل