Shadow Shadow

"أصحاب اللاءات الثلاثة"!

رئيس كتلة الإصلاح يبرر منح امتيازات للنواب المستبعدين

15:55 الإثنين 17 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

برر رئيس كتلة الاصلاح والاعمار النيابية صباح الساعدي، الاثنين، مشاركته في تصويت البرلمان على اعتبار النائب المستبدل هو نائب سابق بانه رأي قانوني، مشيراً إلى أن النائب المستبدل لا يستحق أية حقوق تقاعدية.

وقال الساعدي في بيان، تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (17 حزيران 2019)، “تداولت بعض وسائل التواصل الاجتماعي مقطعا فديويا يظهر تصويتنا على قرار مجلس النواب باعتبار النواب المستبدلين نواب سابقين وقد اثار هذا القرار تساؤلات عديدة حول الموضوع القديم الجديد ( تقاعد النواب )”.

وأضاف الساعدي، “تصويتنا على اعتبار النائب المستبدل هو نائب سابق فهذا هو رأي قانوني بحت ولا يستحق به النائب المستبدل ( السابق ) اي حقوق تقاعدية لان الذي يحدد الذي يستحق التقاعد من عدمه هو قانون التقاعد الموحد رقم 9 لعام 2014 والذي اشترط بلوغ المتقاعد سواء كان نائبا ام غيره 50 عاما او اكثر وله خدمة فعلية 15 عاما فعلية او اكثر”.

وأشار الساعدي، إلى أن “الشعب العراقي يتذكر الذين وقفوا بوجه الحقوق التقاعدية لاعضاء مجلس النواب من السادة والسيدات النواب هم ثلاثة فقط حيث عرفوا آنذاك عام 2014 ( اصحاب اللاءات الثلاثة )، لا لتقاعد النواب، لا للخدمة الجهادية،لا لقانون التقاعد الموحد وهم بالاسم الشيخ صباح الساعدي، الدكتورة مها الدوري، وثالث لم يكشف عن اسمه لليوم الحاضر”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل