fbpx
Shadow Shadow

رئيس الجمهورية يعزي روحاني ويتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الايطالي

00:02 الإثنين 06 يناير 2020
article image

بغداد – ناس
أجرى رئيس الجمهورية برهم صالح، الاحد، اتصالاً هاتفياً مع رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني.
وقال بيان لرئاسة الجمهورية تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم ( 5 كانون الثاني 2020)، إن “رئيس الجمهورية أعرب عن تعازيه الحارة باستشهاد قاسم سليماني و رفاقه، مستذكراً و مقدراً عالياً الدور المشهود للشهيد في دعم العراق في مرحلة الجهاد ضد تنظيم داعش الإرهابي والانتصار عليه”.
وتابع، “كما تم استعراض العلاقات الثنائية وضرورة تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الجارين وشعوب المنطقة، والتأكيد على الروابط التأريخية بين البلدين و مصالحهما المستدامة”.
وبين، أن “رئيس الجمهورية أكد ضرورة ضبط النفس و الحكمة في هذه المرحلة الدقيقة لتدارك الأزمات الحالية، وحماية أمن المنطقة واستقرارها وسيادة دولها و إبعاد شبح الحروب و العنف”.
وفي سياق متصل تلقى رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، ( 5 كانون الثاني 2020)، اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي.
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية،تلقى “ناس” نسخة منه، أنه “جرى خلال المكالمة الهاتفية، بحث التطورات في منطقة الشرق الاوسط والموقف الدولي منها”.
وتابع، أن “رئيس الوزراء الإيطالي أكد حرص بلاده على استقرار العراق وسيادته وأهمية الدعم الدولي له، مشدداً على ضرورة ضبط النفس ومنع التوتر في المنطقة”.
وبين، أن “رئيس الجمهورية اشار إلى احترام العراق لتعهداته الدولية، وتقديره لموقف المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب، مؤكداً أن العصابات الإرهابية مازالت تمثل خطراً على العراق والمنطقة والعالم”.
وأضاف، أن “رئيس الجمهورية شدد على مواصلة الجهود الدولية على كافة الصعد لتجفيف منابع الإرهاب، مشيراً الى أن التوترات السياسية والأمنية في البلاد والمنطقة لا تخدم تلك الجهود، مجدداً التأكيد على حرص العراق على أن يكون ساحة ومرتكزاً للسلام والتوافق الإقليمي والدولي لا ساحة للصراعات”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل