Shadow Shadow

سيكون كارثياً على العراق والمنطقة

رئيس الجمهورية يحذر إيران من التخلي عن الاتفاق النووي

21:48 الأربعاء 26 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

حذر رئيس الجمهورية برهم صالح الاربعاء من تخلي إيران عن الاتفاق النووي واعتبر أن ذلك سيكون كارثياً على العراق ودول الجوار. 

وقال صالح في مقابلة مع شبكة CNN، تابعها “ناس”، اليوم (26 حزيران 2019)، إن “التخلي عن الاتفاق النووي تماماً يمكن أن يكون كارثياً على الجوار بأكمله، ليس فقط على إيران، وليس فقط على العراق”، لافتاً إلى أن “لعراق قد عانى من العقوبات”.

وأضاف صالح، أن “تنظيم داعش هُزم عسكرياً في العراق”، فيما شدد على أن “التنظيم لا زال يمثل تهديداً حقيقياً”.

وبشأن  تصريحات ترامب الأخيرة قال صالح، “حينها أصدرنا بيانا بوضوح في الحكومة العراقية بأن القوات الأمريكية وقوات التحالف في العراق موجودة بدعوة من الحكومة العراقية بغرض حصري هو قتال داعش ولا نريد لأراضينا أن تكون مسرحا لأي عمل عدائي ضد أي من جيراننا بما فيهم إيران، وهذا بالتأكيد ليس جزءا من الاتفاقية بين الحكومة العراقية والولايات المتحدة”.

وتابع، أن “صدام حسين كان ديكتاتورا فريدا واقترف جرائم تطهير عرقي وانخرط في أعمال عدائية عبر المنطقة ومثّل خطرا مباشرا على شعبه وجيلي عاصر ذلك، العراقيون كانوا يتوقون لتغيير حقيقي، بالنسبة للديناميكيات داخل إيران فهي تعود للشعب الإيراني”، لافتاً إلى أن “صدام حسين اعتقد أنه كان حالة خاصة في التاريخ ولكن الأمور المتشابهة هي كالآتي: من السهل البدء بحرب ولكن من الصعب جدا انهاء الحرب”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل