Shadow Shadow

رئيس الأركان الإيراني: العراق “استفاد” من طائرات مقاتلة إيرانية الصنع

11:23 الأربعاء 06 فبراير 2019
article image

بغداد – ناس

كشف رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري، عن استفادة العراق  من طائرات مقاتلة إيرانية الصنع خلال حربه ضد تنظيم “داعش”، فيما أكدت أن ايران طورت صاروخاً اصاب الهدف على بعد 1300 كم.

وقال باقر، في تصريح تابعه نقلته وسائل اعلام ايرانية وتابعه “ناس”، اليوم (6 شباط 2019)، إن “القوات المسلحة الايرانية عملت على تأهيل مقاتلات (سوخو 22) و(سوخو 25)، في فترة زمنية قصيرة حيث استفاد منها في العراق بحربه ضد تنظيم داعش”.

وأضاف باقري، أن “جميع المعدات الدفاعية للبلاد تقريبا يتم اعدادها في الداخل، ومن الممكن ان نقوم بتوفير بعض المعدات من الخارجي لان بعض الابحاث لم تصل الى النتيجة اللازمة لغاية الان”، مستطرداً بالقول إن “العاملين في المجال الصاروخي تمكنوا اخيرا من اطلاق صاروخ اصاب الهدف على بعد 1300 كم”.

وبشأن المقارنة بين قواته والقوات الاميركية، ذكر باقري، أن “ميزانية القوات المسلحة الايرانية ضئيلة جداً، في حين ان اميركا تنفق اكثر من 700 مليار دولار سنويا لقواتها المسلحة وهي رغم ذلك ليس لها تخطيط وبرمجة صحيحة”.

وأشار باقري، إلى أن “اميركا والسعودية والامارات تنفق مئات مليارات الدولارات سنويا لمواجهة الاسلام والثورة الاسلامية في حين ان كل ميزانية قواتنا المسلحة لا تتجاوز 7 الى 8 مليارات دولار وبهذه الميزانية الضئيلة نقف امام نفقات الاعداء البالغة مئات مليارات الدولارات”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل