Shadow Shadow

ذي قار: مجلس المحافظة يخول خلية الأزمة جميع صلاحياته بشأن السيول والفيضانات

18:59 الخميس 11 أبريل 2019
article image

ذي قار – ناس

قرر مجلس محافظة ذي قار، الخميس، بجلسته الطارئة حول قضية السيول والفيضانات التي تهدد المحافظة منذ أيام اتخاذ قرارات متعددة أبرزها تخويل خلية الأزمة في المحافظة صلاحياته كافة وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين.

وقالت عضو المجلس زينب خلف في حديث لـ”ناس”، إن “المجلس عقد جلسته الطارئة بشأن السيول والفيضانات التي تهدد أمن ذي قار وسلامتها”.

ولفتت الى أن “المجلس صوت على تخويل صلاحياته كافة إلى خلية الأزمة ولجنة الزراعة والموارد المائية في المحافظة”، مضيفةً أن “المجلس فاتح مجلس الوزراء والوزارات المعنية برسالة تفصيلية عن وجود خطر حقيقي يداهم أمن المحافظة وسلامة مواطنيها”.

وأوضحت أن “المجلس طالب الجهات العليا بالتدخل سواء من جانب تعويض المتضررين الان أم مستقبلاً وأية جوانب أخرى في حاجة المحافظة تكون إليها”، مشيرةً الى أن “المجلس وجه دوائر المحافظة كافة إلى أن تكون في حالة استنفار مستمر تحسباً لاي طارئ، ولا سيما دائرة الكهرباء الرئيسة بالمحافظة التي وجهت بالعناية الكاملة بالخطوط الحرجة ودوام صيانتها حفاظا على ديمومة عمل محطات ضخ المياه”.

وتابعت، أن “المجلس ألزم شركة توزيع المنتوجات النفطية بالمحافظة بتوفير مادة الگاز وتجاوز عملية الروتين”، مؤكدة أن “المجلس قرر أيضا مفاتحة المحافظات الأمنة من السيول والفيضانات بطلب مساعدتها بإرسال الآليات الخاصة بها، كون آليات المحافظة غير كافية لمواجهة هذه الأزمة إذا ما ازدادت حدتها في الأيام المقبلة”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل