Shadow Shadow

ذي قار تحظر دخول دواجن البصرة.. والاخيرة تعلق على وجود اصابات “انفلونزا الطيور”

12:51 السبت 16 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

وجهت الحكومة المحلية في محافظة ذي قار، السبت، بمنع دخول الدواجن القادمة من محافظة البصرة بعد تسجيلها إصابات بمرض انفلونزا الطيور، فيما نفت البصرة وجود حالات اصابة بالمرض بين دواجنها.

وقال نائب محافظ ذي قار عادل الدخيلي، لـ “ناس” اليوم (16 اذار 2019)، إن “إدارة المحافظة وجهت مديرية زراعة ذي قار وقيادة الشرطة والمستشفى البيطري والامن الاقتصادي بمنع دخول الدواجن والطيور بأنواعها الحية والمجمدة والبيض بنوعيه المائدة والتفقيس والاعلاف والافراخ وطيور الزينة والجارحة والبرية واي منتجات اخرى يدخل في تركيبها الدواجن وخاصة القادمة من محافظة البصرة وذلك بسبب تسجيل الأخيرة ظهور حالات إصابة بمرض انفلونزا الطيور”.

وأضاف الدخيلي، أن “ذي قار اتخذت قرارها هذا بعد تلقيها أشعارا من مركز السيطرة الوطني في بغداد “، مؤكداً أن “المحافظة على مدى السنوات الثلاث الاخيرة لم تسجل اي إصابات بهذا المرض الخطير، كونها تتخذ كافة الاحتياطات فور ظهوره بالأماكن المجاورة لها”.

من جانبها، كشفت إدارة المستشفى البيطري بمحافظة البصرة عن حقيقة ظهور مرض انفلونزا الطيور من عدمه في المحافظة.

وقال مدير المستشفى، عدنان مطشر لـ”ناس”، اليوم (16 اذار 2019)، إن “الفرق الجوالة التابعة للمستشفى لم تسجل اي هلاكات في الطيور خلال الـ20 يوما الأخيرة بمحافظة البصرة”.

وأشار مطشر، إلى أن “البصرة لو كانت قد سجلت حالات إصابة بانفلونزا الطيور لأعلنت عنها وزارة الزراعة الاتحادية”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل