Shadow Shadow

ذي قار تتوجه إلى خزن الحنطة في “المطارات” لهذه الاسباب!

13:11 الأربعاء 27 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

كشف عضو مجلس محافظة ذي قار، رشيد السراي، الأربعاء، عن توجه الحكومة المحلية بالمحافظة إلى خزن الحنطة داخل المطارات المحلية في المحافظة.

وقال السراي، لـ “ناس”، اليوم (27 اذار 2019)، إن “التوقعات تشير إلى أن الحصاد للموسم الزراعي الحالي سيكون أكثر 250 الف طن من كافة المناطق الزراعية في ذي قار”، لافتاً إلى أن “كمية الإنتاج هذه المتوقعة تأتي من ثلاث أصناف اراضي مشمولة بالزراعة، هي أراضي ضمن الخطة المائية وغير الخطة المائية وأراضي تجاوز”.

وأضاف السراي، أن “سايلوات مخازن الناصرية والرفاعي لا تكفي لخزن هذه الكمية الكبيرة من الحنطة، كون الطاقة الخزنية الكبرى لهما لا تتجاوز ال 130 الف طن”.

وأشار السراي، إلى أن “الحكومتين المحلية والاتحادية اتفقتا على اختيار مكاني (مطاري الرفاعي العسكري الملغى، والفضلية الزراعي)”، مشيرا إلى أن “البنى التحتية لهذه الأماكن مناسبة لخزن الحنطة المتبقية في حالة تسويقها، كما أنها لا تتطلب تكلفة مالية كبيرة”.

وأوضح، أن “ذي قار بحاجة إلى 200 الف طن لسد حاجتها المحلية من الحنطة سنويا، اي ان الكمية المتوقع تسويقها تفوق ما مطلوب من كميات توزع ضمن مفردات البطاقة التموينية للمواطنين في المحافظة خلال السنة الواحدة”.

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل