Shadow Shadow

متاجرون يهددون من يعترضهم بـ"التصفية"

ذي قار: “أدوية فيسبوك” تواصل حصد الضحايا.. والصحة تعلّق

17:44 الأربعاء 06 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

حذرت دائرة صحة ذي قار، الاربعاء, من شراء الأدوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، مؤكدة أن جهات مشبوهة تقف وراء بيعها.

وقال مدير عام صحة ذي قار، عبدالحسين الجابري لـ”ناس”، اليوم (6 اذار 2019) إن “عملية صرف العلاج للمواطنين يجب أن يكون من خلال الأطباء المختصين وبوصفة يحدد فيه نوعية العلاج الذي يستحقه المريض”، مبيناً أن “شراء الأدوية عبر الفيسبوك دون تحديد نوعية منشأها أمر في غاية الخطورة على صحة الإنسان وقد تكون مسرطنة”.

وأضاف، أن “بيع هذه الأدوية تقف وراءه جهات مشبوهة “، داعيًا “جميع المواطنين في المحافظة إلى عدم اللجوء إلى هذا الأسلوب كونه يشكل خطرًا على حياتهم “.

فيما أكد الناشط المدني في محافظة ذي قار، كاظم الشعبي، أن “المحافظة سجلت في الآونة الأخيرة إصابة العديد من المواطنين بأمراض خطيرة بعضها لن يشفى الا بعد سنوات نتيجة شراء الأدوية عبر الفيسبوك”.

وقال الشعبي في حديث لـ “ناس”، اليوم ( 6 آذار 2019) أن “محافظة ذي قار وخاصة قضاء الشطرة سجل إصابة العديد من المواطنين بأمراض خطيرة مثل السحايا ونزيف الأمعاء نتيجة شراء الأدوية عبر الفيسبوك”، لافتًا إلى أن “بعض المواطنين غادروا إلى خارج البلاد لغرض العلاج من هذه الأمراض”.

وبين، أنه “تواصل شخصيًا مع بعض الصفحات التي تروج لهذه الأدوية والعلاجات، لكنه صدم بتهديده بالتصفية إذا بقي يطرق الأبواب للكشف عن هوياتهم”.

وطالب الشعبي، “جهاز الأمني الوطني في البلاد بمتابعة هذه الصفحات المشبوهة والكشف عن هويتها كون هناك عصابات منظمة تقف وراءها وتهدف إلى تدمير الإنسان العراقي”.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل