fbpx
Shadow Shadow

"بسرعة وبقوة كبيرة"..

دونالد ترامب يهدد إيران بضرب 52 هدفاً

08:13 الأحد 05 يناير 2020
article image

بغداد – ناس

وجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب تهديدا مباشرا لإيران، مهدداً بضرب 52 هدفاً إيرانياً، إذا استهدفت طهران أي أميركي أو من أصول أميركية انتقاماً لمقتل قاسم سليماني.

وقال ترامب في تدوينة تابعها “ناس”، (5 كانون الثاني 2020)، إن “إيران تتحدث بجرأة شديدة عن استهداف أصول أميركية محددة كانتقام لتخليصنا العالم من زعيمهم الإرهابي الذي قتل للتو أميركياً، وأصاب آخرين بجروح بالغة، ناهيك عن كل الأشخاص الذين قتلهم طوال حياته، بما في ذلك مؤخراً مئات المحتجين الإيرانيين. لقد كان بالفعل يهاجم سفارتنا، ويستعد لضربات إضافية في مواقع أخرى”.

وتابع أن بلاده “حددت 52 موقعا إيرانيا” وأن بعضها “على درجة عالية للغاية من الأهمية لإيران وللثقافة الإيرانية، وإن تلك الأهداف وإيران ذاتها ستضرب بسرعة كبيرة وبقوة كبيرة”، محذراً طهران من مواصلة تهديد بلاده.

وأضاف أن “الولايات المتحدة الأميركية لا تريد أي تهديدات أخرى”، مشيرا إلى أن الأهداف الاثنين والخمسين تمثل 52 أميركياً احتجزوا رهائن في إيران بعد محاصرة السفارة الأميركية بطهران عام 1979.

وجرت السبت، (4 كانون الثاني 2020)، مراسم التشييع المركزي لجثماني نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس قاسم سليماني في بغداد، فيما شهدت العاصمة قطعاً لعدد من الطرق الرئيسة.

وقتل قائد فيلق القدس الإيراني، اللواء قاسم سليماني، في غارة أميركية، فجر الجمعة، استهدفته وقيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، بالقرب من مطار بغداد في العراق، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل “قاس” على عملية الاغتيال.

وتتهم واشنطن سليماني بالمسؤولية عن “العمليات العسكرية السرية” في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا، وصنف من قبلها كـ “داعم للإرهاب”.

ودانت قيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية، العملية الأميركية، معتبرة إياها “عملا غادرا وجبانا نفذته الطائرات الأميركية”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل