fbpx
Shadow Shadow

نفى الاتصال بين العامري والمالكي

دولة القانون لـ”ناس”: هذا موقفنا بشأن ترشيح علّاوي إلى رئاسة الحكومة

12:36 الخميس 30 يناير 2020
article image

بغداد – ناس 

أعلن ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، الخميس، موقفه النهائي من ترشيح محمد توفيق علّاوي إلى منصب رئاسة الوزراء، وذلك بعد توارد أنباء عن قرب تكليفه بالمنصب.

وقال القيادي في الائتلاف سعد المطلبي، في تصريح لـ”ناس”، (30 كانون الثاني 2020) إن “ائتلاف دولة القانون ماضٍ مع الكتل السياسية الأخرى، في التوافق على مرشح لرئاسة الحكومة، وليس هناك اعتراض أو فيتو على أي شخص، سواءً علاوي أو غيره”.

وبشأن الأنباء التي راجت يوم أمس، عن اتصال هاتفي جرى بين المالكي وزعيم ائتلاف الفتح هادي العامري، حول تكليف علّاوي، والرفض “المفترض” من المالكي، أشار المطلبي، إلى أن “ذلك غير صحيح، وهي فبركات إعلامية، لا أساس لها من الواقع، ونحن مع الكتل الأخرى، في حال الاتفاق على مرشح، سنمضي مع بقية الكتل”.

وتابع، أن “تحالفي سائرون والفتح، هما المعنيان حالياً في تقديم مرشح إلى رئاسة الحكومة”.

ويوم أمس، تسربت أنباء عن رفض زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، تكليف علاوي بتشكيل الحكومة، بسبب الخلافات السابقة بينهما، إبان تسلمه وزارة الاتصالات.

وقال الإعلامي عماد العبادي، في منشور عبر “فيس بوك”،  “قبل قليل .. د برهم اتصل بالمالكي وابلغه انه سيكلف علاوي غدا .. فتهستر المالكي وقال له لن اقبل ابدا .. واتصل المالكي بالعامري واخبره انه فراق بينهم اذا تم تكليف محمد علاوي ..فتريث العامري .. وغدا سيكون نقاش في رئاسة الجمهورية”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل