fbpx
Shadow Shadow

تشمل 9 شخصيات.. وتضم وزراء ومحافظين

هل يحكم عبدالمهدي قبضته؟.. دفعة “سرية” جديدة من المسؤولين المحالين إلى القضاء

09:23 الجمعة 11 أكتوبر 2019
article image

بغداد – ناس

أعلن مجلس مكافحة الفساد الذي يتزعمه رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، الجمعة، إحالة ملفات تسعة من “كبار المسؤولين” إلى القضاء بتهم الفساد، من دون أن يسميهم، ما يفتح الباب على تأويلات مختلفة، ويترك أسئلة عديدة بشأن الأسباب التي تمنع الحكومة من كشف أسماء المسؤولين الفاسدين.

وقال المجلس في بيان، تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (11 تشرين الأول 2019)، إنه أحال “عدداً مهماً من قضايا الفساد إلى القضاء، تتعلق بتسعة من كبار المسؤولين، بعد تعزيزها بالأدلة واستكمال الإجراءات الأصولية وتشكيل فريق لمتابعتها في المجلس، وعقد اجتماعات تنسيقية مع السلطة القضائية من أجل إيلائها الأولوية وحسمها أصولياً في أسرع وقت ممكن”.

وأضاف البيان، أن القضايا المحالة تتعلق بـ “وزيرين ووكيلي وزارة سابقينَ في وزارات (الصناعة والمعادن، والنقل، التعليم العالي، والصحة) وموظف سابق بدرجة وزير واربعة محافظين سابقين في محافظات (بابل، وكركوك، ونينوى، وصلاح الدين)”.

وتابع، “وستتم إحالة ملفات أخرى تباعاً إلى القضاء أصولياً لتبرئة أو إدانة المتهمين وفق القانون”.

وكعادته، يتجنب مجلس مكافحة الفساد، وهيئة النزاهة، الكشف عن أسماء الشخصيات المحالة إلى القضاء، فيما يقول متابعون إن هذا السياق يتبع للتخلص من الحرج، أو للتعتيم على حقيقة أن معظم المسؤولين الكبار المحالين إلى القضاء، يقيمون خارج البلاد، ولا يمكن للسلطات العراقية ملاحقتهم.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل