ابحث...

Shadow Shadow

دعوة سعودية رسمية: طائرة خاصة تقل فناني الجيل السبعيني  

الإثنين 11 فبراير 2019
article image

بغداد – ناس

قالت صحيفة العرب اللندنية، الاثنين، إن السعودية وجهت دعوة رسمية لمجموعة من فناني جيل السبعينات في العراق بالتزامن مع حفل الفنانين كاظم الساهر وإلهام المدفعي ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة.

وذكرت الصحيفة، تابعها “ناس”، اليوم (11 شباط 2019)، أن “السلطات السعودية خصصت طائرة خاصة لنقل حشد من الفنانين العراقيين من بغداد إلى الرياض في احتفاء غير مسبوق بالفن العراقي بالتزامن مع إطلاق قناة (أم.بي.سي العراق) وحفل الفنانين كاظم الساهر وإلهام المدفعي في مهرجان شتاء طنطورة”، لافتةً إلى أن “الدعوة تشمل فنانين في التمثيل والتشكيل فضلاً عن الغناء”.

ونقلت الصحيفة عن مصدر فني عراقي قوله، إن “الفنانين ياس خضر وفاضل عواد وحسين نعمة وسعدون جابر ومحمود أنور تلقوا دعوة سعودية لزيارة الرياض مع نخبة من فنانين عراقيين في المسرح والتشكيل”، مشيراً إلى أن “لسلطات السعودية خصصت طائرة خاصة ستنقل الوفد العراقي إلى الرياض”.

وبحسب الصحيفة، “رحب حسين نعمة وسعدون جابر ومحمود أنور بالدعوة السعودية”، مؤكدين تلبيتها بـ”اعتزاز كبير، ولم يتأكد بعدُ سفر الفنانين ياس خضر وفاضل عواد لأسباب وصفت بالشخصية”.

ونقلت الصحيفة عن سعدون جابر قوله، إنه “يأمل أن تكون الزيارة بداية تعاون جديد مع الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن والموسيقار عبدالرب إدريس”، لافتاً إلى أن “زيارته إلى السعودية ستستمر عدة أيام لتصوير برنامج خاص عن تجربته الفنية لأحدى القنوات الفضائية السعودية”.

ويذكر أن الفنان سعدون جابر سبق وأن أدّى قصيدة “أنا معك” للشاعر بدر عبدالمحسن وألحان عبدالرب إدريس، في ثمانينات القرن الماضي، ويحتفظ السعوديون بذاكرة غنائية مترعة للفن العراقي وخصوصا ما قدمه جيل السبعينات الغنائي من روائع لحنية.

وتوقعت مصادر فنية عراقية بحسب الصحفية، بأن “تكون هذه الزيارة بداية تعاون جديد للفنان حسين نعمة مع الأوساط والمحطات الفضائية السعودية. ويتزامن الاحتفاء السعودي بالفن العراقي مع اقتراب إطلاق مجموعة “أم.بي.سي” (MBC) الإعلامية السعودية، لقناة أم.بي.سي العراق التي ستكون موجهة إلى كافة أفراد الأسرة العراقية”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل