fbpx
Shadow Shadow

أجواء عراقية رائعة

“دشاديش” ومائدة طويلة.. “درابين” في البصرة تحتفل بالعيد على طريقتها الخاصة (صور)

13:39 الأحد 11 أغسطس 2019
article image

ناس – بغداد

للعيد عادات وطقوس خاصة تختلف من مدينة إلى أخرى في العراق، لكنها جميعاً تتفق في غرضها، وهو تبادل التهاني والسلام والاجتماع على الود بين الأهل والأصدقاء والجيران.

في محافظة البصرة، أظهرت صور تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي ورصدها “ناس” اليوم (11 آب 2019)، احتفالاً خاصاً بمناسب أول أيام عيد الأضحى في بعض “داربين” ناحية الزبير، حيث تبادل الأصدقاء والجيران معايداتهم على مائدة طويلة اصطفت عليها أنواع من الطعام تقابل عليها رجال وشباب يرتدون الزي العربي “الدشداشة”.

وكتب الصحفي حسن صباح عبر صفحته في فيسبوك، إن “أهم أجواء العيد  هي عادة (المعايد) التي يحرص الزبيرون على عدم اندثارها، حيث يخرج من كل دار طبق طعام مختلف وتوضع على مائدة طويلة في (السكة) او (الدربونة) او (الفرع) ويتناول الرجال الطعام بشكل جماعي اول ايام العيد”.

"دشاديش" ومائدة طويلة.. "درابين" في البصرة تحتفل بالعيد على طريقتها الخاصة (صور) "دشاديش" ومائدة طويلة.. "درابين" في البصرة تحتفل بالعيد على طريقتها الخاصة (صور) "دشاديش" ومائدة طويلة.. "درابين" في البصرة تحتفل بالعيد على طريقتها الخاصة (صور) "دشاديش" ومائدة طويلة.. "درابين" في البصرة تحتفل بالعيد على طريقتها الخاصة (صور) "دشاديش" ومائدة طويلة.. "درابين" في البصرة تحتفل بالعيد على طريقتها الخاصة (صور)

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل