Shadow Shadow

تراجع نسبة الاشعة فوق البنفسجية

درجات الحرارة تواصل الانخفاض .. الأخدود العلوي يكسر “سخونة” الأجواء

09:47 الأحد 18 أغسطس 2019
article image

بغداد – ناس

توقع المتنبئ واثق السلامي، الأحد، تسجيل درجات الحرارة انخفاضاً ملحوظاً خلال نهار اليوم، مشيراً إلى أن البصرة ستسجل درجة حرارة 44 مئوية، وبذلك تكون في المرتبة الأولى، فيما تسجل  دهوك درجة حرارة 38 مئوية، كأبرد محافظة عراقية.

وقال السلامي، في إيضاح طقسي تابعه “ناس”، اليوم (18 آب 2019)، إن “الطقس سيكون صحواً في كافة المناطق بسبب ضعف تأثير التسخين المداري نتيجة استمرار تمدد الأخدود العلوي البارد”.

وأضاف، أن “الرياح ستكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وبسرعة تتراوح بين ١٠ إلى ٢٠ كم تنشط في بعض مدن الفرات الاوسط إلى ٣٠ كم، كما سيتراجع نشاط الرياح في مدن الشمال والاجزاء الشرقية من البلاد وسكونها النسبي يجعل الشعور بالحرارة أكثر تاثيراً”، مبيناً أن “الأشعة فوق البنفسجية ستتراجع نسبتها خلال فترة النهار”.

وبشأن درجات الحرارة العظمى، أفاد السلامي، بأن “البصرة حلت أولاً بـ٤٤ مئوية، فيما سجلت محافظات واسط والسماوة والديوانية والناصرية وميسان ٤٣ درجة، وجاءت ثالثاً محافظات ديالى وصلاح الدين وبغداد وبابل والنجف ٤٢ درجة، فيما جاءت محافظات الموصل وأربيل وكركوك والأنبار وكربلاء رابعاً بـ٤١، وسجلت السليمانية 39 مئوية، وتذيلت الترتيب محافظة دهوك بـ ٣٨ مئوية”.

 

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل