Shadow Shadow

الرياح شمالية غربية في معظم المناطق

درجات الحرارة تسجل ارتفاعا “طفيفا” في معدلاتها.. ومتنبئ جوي يشرح الأسباب

11:06 الأحد 23 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

توقع متنبئون جويون، الاحد، أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعاً قليلاً مع رياح خفيفة الى معتدلة السرعة.

وقالت الهيئة العامة للانواء الجوية في بيان اطلع عليه “ناس”، اليوم (23 حزيران 2019)، إن “طقس المنطقة الوسطى، سيكون صحواً، مع ارتفاع في درجات الحرارة قليلاً، بينما تكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة”.

واضافت، أن “طقس المنطقة الشمالية سيكون صحواً كذلك، مع ارتفاع قليل لدرجات الحرارة، بينما تكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى

معتدلة السرعة”، مكملةً أن “المنطقة الجنوبية سيكون الطقس فيها صحواً يصاحبه ارتفاع قليل بدرجات الحرارة، مع وجود رياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة”.

بدوره فسر المتنبئ الجوي محمد الدوري، في منشور له على الفيسبوك، اسباب ارتفاع درجات الحرارة في العراق خلال الاونة الاخيرة بالقول، إن الارتفاع الذي تشهده درجات الحرارة “بسبب الاحتباس الحراري والانشطة البشرية الناتجة عن استخدام الوقود الاحفوري رغم ان العـراق لا يشكـل سوىٰ 1.5 ‎%‎ تقريباً من الانبعاثات الغازية المسببة للاحتباس الحراري مقارنة بالدول الصناعية”.

وتابع، أن “الغلاف الجوي للأرض هو نظام متصل ببعضه وحتى لو كانت نسبة انبعاثاتنا من الغازات الدفيئة تساوي 0‎ %‎ لتأثـرنـا ايضاً بظاهرة الاحتباس الحراري العالمية”.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل