ابحث...

Shadow Shadow

دراسة: صلاح الاعلى اجرا في انجلترا والرابع عالميا

الجمعة 04 يناير 2019
article image

بغداد – ناس

احتل المصري محمد صلاح لاعب ليفربول المركز الأول على مستوى لاعبي الدوري الانجليزي, والرابع عالميا فيما يخص القيمة السوقية، وفقًا للدراسة التي قامت بها شركة “كيه بي إم جي” الهولندية.

وانشأ خبراء المال في شركة “كيه بي إم جي” معيار لتقييم أفضل اللاعبين على مستوى أندية أوروبا، ليحصل المصري محمد صلاح على المركز الرابع، فيما جاء نيمار دا سيلفا في المركز الأول.

وبلغت قيمة محمد صلاح 168.3 مليون يورو، بينما جاء نيمار دا سيلفا بقيمة 229.1 مليون يورو، واحتل مبابي زميله في باريس سان جيرمان، ولاعب المنتخب الفرنسي المركز الثاني بقيمة 215 مليون، وميسي جاء في المركز الثالث بـ203.3 مليون.

وبينما احتل صلاح المركز الاول في انجلترا, أتى هاري كين في المركز الثاني على مستوى لاعبي الدوري الانجليزي والخامس على مستوى العالم بقيمة 151.1 مليون، وبعده هازارد في المركز السادس عالميًا بقيمة 148.2 مليون.

وغاب البرتغالي كريستيانو رونالدو عن قائمة أفضل 10 لاعبين في العالم حيث احتل المركز الـ12 في الترتيب بقيمة 107.3، وهو مبلغ أعلى من الذي دفعه يوفنتوس الصيف الماضي من أجل الحصول على خدماته من ريال مدريد.

أول إفريقي أتى في القائمة بعد محمد صلاح هو ساديو مانى زميله في ليفربول ولاعب منتخب السنغال وبلغت قيمته 87.3 مليون، وأتى في المركز 23، أما رياض محرز فيحتل المركز الـ43 عالميًا والثالث إفريقيًا بقيمة 68.1 مليون.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل