fbpx
Shadow Shadow

"الاسلامي" قدم المساعدة.. والمحافظ تصدى

خميس الخنجر “يثأر” لقائممقام الفلوجة و”يضرب” في القائم!

20:29 الخميس 17 أكتوبر 2019
article image

بغداد – ناس

لم تمض أشهر على بدء “حرب تصفية المسؤولين المحليين” بإقالة قائممقام الفلوجة عيسى الساير، حتى استعاد “الطرف المتضرر” تماسكه ووجه ضربة على بعد مئات الكيلومترات.

أواخر آب الماضي، وصف قائممقام الفلوجة المقال عيسى الساير، قرار المحافظ علي فرحان الدليمي بأنه “يقترب من الابتزاز السياسي” مضيفاً أن الأمر يتعلق أيضاً بقرب انتخابات مجالس المحافظات، ومحاولة جهة معينة الاستحواذ على المحافظة”.

www.nasnews.com

إقرأ/ي أيضاً: قائممقام الفلوجة يرد على قرار إعفائه من المنصب: ابتزاز سياسي!

www.nasnews.com

وبعد إقالة قائممقام قضاء القائم (12 تشرين الأول الجاري) بقرار أغلبية اعضاء المجلس المحلي، ألمح القائممقام أحمد خلف إلى أن ما جرى هو أيضاً جزء من “المناكفات والتكتلات السياسية”، قبل أن يعود خلف إلى ممارسة مهامه حتى نهاية فترة الطعن القانونية بقرار من مجلس المحافظة.

لكن ما لم يقله المسؤولان المحليان، هو أن صراعاً يشتد تدريجياً على تصفية المسؤولين المحليين، طرفاه الرئيسيان، اتحاد القوى ومكونه الرئيس حزب الحل بزعامة جمال الكربولي، والمحور الوطني، ومكونه الرئيس المشروع العربي بزعامة خميس الخنجر.

www.nasnews.com

إقرأ/ي أيضاً: قوة خاصة تقتحم قائممقامية الفلوجة.. واتهامات متبادلة بين الدليمي والساير! (صور)

www.nasnews.com

تقول مصادر سياسية في الأنبار، إن قرار محافظ الأنبار إقالة قائممقام الفلوجة، -المحسوب بطريقة أو بأخرى على الخنجر- أوقد تحت التصفيات المبكرة قبيل انتخابات مجالس المحافظات، ورغم أن اتمام السيطرة على المحافظة بدى مهمة سهلة بالنسبة لاتحاد القوى الذي ينتمي إليه المحافظ علي الدليمي، إلا أن دخول الحزب الاسلامي على الخط، عقد المهمة.

مصادر سياسية في قضاء القائم، قالت لـ “ناس” إن “الحزب تدخل بشكل وازن، وقرر إقالة القائممقام احمد جديان خلف، لكن المحافظ تدخل لإنقاذه”.

فوفقاً لكتاب مجلس محافظة الأنبار، سيستمر أحمد جديان خلف قائممقام قضاء القائم بممارسة مهامه طيلة مدن الطعن المشار إليها في المادة 7 واستنادا إلى المادة ثامنا/4 من قانون المحافظات غير المنتظمة في إقليم لسنة 2008″.

ورغم أن قرارات الإقالة والإستمرار تأخذ طابعاً إجرائياً وقانونياً، إلا أنها تشي بتحضيرات لمواجهة سياسية محتدمة في أكبر محافظات العراق، على أعتاب انتخابات مجالس المحافظات المقررة في نيسان المقبل.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل