fbpx
Shadow Shadow

خلف يقدم تفسيراً جديداً لسبب سقوط المتظاهرين بالرصاص الحي!

15:24 الخميس 23 يناير 2020
article image

بغداد – ناس

قدّم عبدالكريم خلف، المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، الخميس، تفسيراً جديداً لسبب سقوط المتظاهرين بالرصاص الحي.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية، تصريحاً عن خلف، تابعه “ناس”، اليوم، (23 كانون الثاني 2020)، ان “مندسين يستخدمون أسلحة لقتل المتظاهرين لاتهام القوات الأمنية”.

وبيّن خلف أن “الدولة تلاحق المجرمين”، مشدداً على أنه “لن يفلت أحد من قبضة العدالة”.

وشيع المحتجون في محافظة البصرة، الأربعاء، جثمان الناشطة المدنية “جنّات ماذي”، التي قتلت بنيران مسلحين وسط المدنية، فيما أصيب خمسة متظاهرين بينهم ناشطة بجروح بليغة.

وأظهر مقطع مصور حشود المتظاهرين وهم يشيعون الناشطة وسط المدينة، حيث رددوا هتافات تندد بالسلطة وتطالب بالكشف عن “قتلة المتظاهرين”.

من جانبها نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ضابط في شرطة البصرة، قوله “قتلت الناشطة المدنية جنات ماذي (49 عاماً)، بهجوم شنه مسلحون مجهولون يستقلون سيارة رباعية الدفع، وأصيب خمسة أشخاص آخرين أيضاً، بينهم ناشطة بجروح بالغة”.

وبين التقرير، أن “الهجوم قع قبيل منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، وأكد مصدر طبي في دائرة الطب العدلي في البصرة تلقي جثة الناشطة التي فارقت الحياة إثر إصابتها بالرصاص”.

وتابع، “تعرض هؤلاء، وهم متظاهرون وناشطون يقدمون خدمات طبية وإسعافات أولية للمتظاهرين، للهجوم في طريق عودتهم من ساحة الاحتجاجات”.

وأردف التقرير “يأتي الحادث بعد مقتل أربعة متظاهرين خلال اليومين الماضيين في بغداد، وفقا لمصادر أمنية وطبية”.

في غضون ذلك، تواصلت الاحتجاجات في بغداد ومدن جنوب البلاد بينها الناصرية والديوانية والنجف والحلة، وقطع متظاهرون شوارع رئيسية تربط المدن وأخرى فرعية، ما أدى إلى توقف العمل في مؤسسات حكومية وتعليمية، وفقا لمراسلي فرانس برس.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل