fbpx
Shadow Shadow

خشية “كورونا”.. تربية النجف تؤجل امتحانات نصف السنة إلى إشعار آخر

16:30 الإثنين 24 فبراير 2020
article image

ناس – بغداد

وجه المدير العام لتربية محافظة النجف عادل البصيصي، وبقرار من وزارة التربية بتأجيل امتحانات نصف السنة حتى اشعار اخر ولكافة المراحل الدراسية في المحافظة.

وذكرت تربية النجف في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم (24 شباط 2020)، أنه “تقرر تأجيل الامتحانات حتى إشعار آخر حفاظاً على سلامة التلاميذ والطلبة، بعد تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا القاتل في المحافظة”.

توجّه متظاهرون في مدينة النجف، الإثنين، إلى مطار النجف الدولي للمطالبة بإغلاقه، وإيقاف الرحلات الجوية مع الدول التي شهدت تسجيل إصابات بفيروس “كورونا” القاتل”.

وذكر شهود عيان لـ”ناس”، اليوم (24 شباط 2020)، أن “المتظاهرين وصلوا إلى بوابة مطار النجف الدولي، مطالبين بإغلاق المطار بعد تسجيل اول غصابة بالفيروس القاتل في المحافظة، فضلا عن تعليق الرحلات الجوية إلى الدول المصابة بهذا الفيروس”.

وأعلن مدير عام صحة النجف الدكتور رضوان الكندي عن أول حالة إصابة بكورونا لأحد الطلبة القادمين من إيران.

وقال الكندي في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (24 شباط 2020): “تود دائرة صحة النجف الاشرف أن توضح أن نتائج الفحوصات المختبرية التي اجريت اليوم اظهرت إصابة احد طلبة العلوم الدينية  الجنسية الايرانية ممن كانوا قد دخلوا إلى العراق قبل قرار خلية الازمة الوزارية بمنع دخول المواطنين الايرانيين  بفايروس كورونا”.

وأضاف، أنه “تم الكشف عن الحالة  لدى قيام الفرق الصحية بالتحري على الزائرين والطلبة  في محلات سكناهم  ووجدوا شكوكا لدى هذا الطالب فتمت إحالته للمستشفى، وأرسلت مسحات منه للفحص المختبري مع وضعه في ردهات العزل وقد أظهرت نتائج التحليل أنه حامل للفايروس”.

وأعلنت وزارة التربية، الأربعاء (19 شباط 2020)، توجه أكثر من 900 ألف طالب وطالبة لأداء امتحانات نصف السنة في ثمان محافظات، للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2019 – 2020.

وأكدت الوزارة في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه، أن “الامتحانات انطلقت في محافظات (النجف الأشرف، ذي قار، واسط، بابل، المثنى، الديوانية، كربلاء المقدسة، ميسان)، وذلك بعد استكمال تجهيز المدارس باللوازم والمستلزمات كافة، من اوراق ودفاتر امتحانية، وتعميم الضوابط والتعليمات المعتمدة بشأن العملية الامتحانية”.

وبينت الوزارة ان “اليوم الأول للامتحانات شهد مشاركة نحو 959,398  طالباً وطالبة للمرحلة الثانوية”، موجهة في الوقت نفسه مدراء المراكز الامتحانية في جميع المديريات التابعة لها بـ”ضرورة الالتزام بالتعليمات لتلافي الوقوع في أخطاء تنعكس سلباً على العملية الامتحانية، لاسيما تلك المتعلقة بواجبات مدير المركز الامتحاني والمراقب المشرف للحفاظ على رصانة العملية التعليمية”.

وفيما يخص اقسام التعليم المهني في المحافظات الجنوبية، افصحت المديرية العامة للتعليم المهني عن “دخول أكثر من 15 ألف طالب لخوض امتحانات الكورس الاول لهذا العام”.

وأعربت عن “املها في أن يُحقق جميع الطلاب نسب نجاح عالية تتناسب وحجم الاستعدادات والجهود التي بُذلت من قبل الأسرة التربوية”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل