Shadow Shadow

خبير: الاتحاد الوطني “خلط الاوراق”… ولن يتنازل عن صفقة “السلة الواحدة”

16:30 الأربعاء 20 فبراير 2019
article image

بغداد – ناس

اتهم الخبير في الشؤون الكردية, سامان نوح, الاربعاء, الاتحاد الوطني الكردستاني, بـ”خلط الاوراق” مؤكدا مطالبته بمنصب رئاسة الاقليم ونائب رئيس الحكومة, وتخليه عن رئاسة البرلمان.

وقال الخبير نوح انه “بعد جلسة البرلمان التي غاب عنها الاتحاد الوطني, احتجاجا على عدم تمرير صفقة (السلة الواحدة) التي طالب بها، عاد ليخلط الأوراق مجددا، ويطالب، بحسب مصادر صحفية، بمنصب رئيس الاقليم لـ (قوباد طالباني) ونائب رئيس الحكومة (لـ درباز كوسرت رسول)، ويتخلى عن رئاسة البرلمان”.

وأضاف ان “الاتحاد قرر التفاوض على صفقة جديدة لخط الأوراق”، مبينا ان “الاتحاد يقولها صراحة: لا يمكن ادارة الاقليم بدوننا، السلاح والأمن والادارة والقضاء والمال في السليمانية وتوابعها كله بأيدينا”, مؤكدا على انهم “مصرون على حسم كل المسائل بسلة واحدة”.

واشار الى ان قيادي في الاتحاد قال ان “هناك الخطة A والخطة B والخطة C، مازلنا في الخطة A, كل الامور واردة حتى التوجه نحو الادارتين”.

وأوضح نوح ان “صفقة السلة الواحدة التي يطالب بها الاتحاد، تتمثل في حسم المناصب في اربيل وبغداد وكركوك بدفعة واحدة، وليس فصلها عن بعض او حلها على مراحل كما يطالب الديمقراطي”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل