Shadow Shadow

خبير إيراني معتقل بـ “ظرف غامض” في أميركا منذ 8 أشهر.. من هو مسعود سليماني؟

20:21 السبت 18 مايو 2019
article image

بغداد – ناس

عادت قصة اعتقال بروفسور إيراني في أمراض الدم والخلايا الجذعية من قبل أميركا إلى الواجهة، إلى الواجهة، السبت، حين تساءل مسؤول جامعي في طهران على مبررات الاعتقال.

وبحسب وكالة إيرانية تابعها “ناس” اليوم (18 آيار 2018)، قال مساعد رئيس جامعة إعداد المدرسين في طهران يعقوب فتح اللهي إن “العالم والاستاذ الايراني مسعود سليماني مايزال رهن الاعتقال في اميركا منذ نحو 8 اشهر دون ايضاح الاسباب”.

وأضاف أن “مسعود سليماني يُعد من بين 1 بالمئة من العلماء المتفوقين في العالم وكان قد دعي الى مستشفى مايوكلينيك الأميركية في اطار دورة بحثية في تشرين الاول – أكتوبر الماضي لكنه اعتقل في الطائرة من قبل الشرطة الأميركية من دون الاعلان عن الاسباب”.

وتابع فتح اللهي إنه “خلال هذه الأشهر الثمانية، تم تأجيل المحاكمة مرتين إلى ثلاث مرات ، في حين أعلن المحامون براءة الأستاذ سليماني ، لكن المتابعات القضائية لم تصل إلى نتيجة مُرضية لحد الآن”.

وفي السياق ذاته، صرح محمد تقي أحمدي ، رئيس جامعة إعداد المدرسين لوكالة أنباء محلية ، قائلاً إن “جريمة هذا الأستاذ هي أنه طلب مادة كيميائية تتعلق بالفحص الطبي لاختبارات أمراض الدم من قبل شركة قامت بشرائها من اميركا، في حين أنه لم يقم بعملية شراء مباشرة، ولكنه كان الطرف الطالب لها، والجريمة التي دبرت ضده سخيفة، ولاتعد مقبولة في المحكمة”.

يشار إلى أن العالم الإيراني الذي يبحث في أمراض الدم والخلايا الجذعية وجهت اليه دعوة من قِبل معهد ميو الطبي الأميركي لإجراء أبحاث متخصصة ، وبعد مرور 8 أشهر على اعتقاله لم يصدر حتى الآن أي إعلان رسمي من قبل الحكومة الأميركية”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل