fbpx
Shadow Shadow

"لنا وقفة أخرى.."

خالد العبيدي ينضم إلى رافضي التقرير الحكومي: لم يكشف الجناة بل أخفاهم!

23:07 الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
article image

بغداد – ناس

شن زعيم كتلة بيارق الخير ووزير الدفاع السابق خالد العبيدي، هجوماً على التقرير الحكومي الخاص بالكشف عن المتسببين بأحداث قتل المتظاهرين مابعد الأول من تشرين الأول الحالي.

وقال العبيدي في تصريح مقتضب تابعه “ناس” إن “رأينا الأولي بالتقرير الحكومي المتعلق بسقوط ضحايا التظاهرات هو: تقرير يسعى للتلاعب بالحقائق والتستر على الجناة وليس كشفهم، ولنا وقفة أخرى مع التقرير لاحقاً”.

وقبل ساعات، قال رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي إن التقرير الحكومي لم يكشف عن الجهات الحقيقية التي أمرت بقتل المتظاهرين.

وأضاف إن “على الحكومة الاستقالة والاعتذار من الشعب عن الجريمة التي ارتكبت بحق المواطنين العزل، خصوصا ون استهدافهم حصل في أكثر من محافظة وفي أكثر من موقع مما يدلل أن التوجيه كان من جهة مركزية عليا”.

وأثار التقرير الحكومي جملة من الاعتراضات والاستفهامات بشأن طبيعة النتائج التي توصل إليها، وإغفاله الكثير من الأحداث خلال فترة الاحتجاجات، وفقاً للعديد من المعترضين.

وحمّل التقرير عدداً من الضباط، من بينهم قائد عمليات بغداد جليل الربيعي، مسؤولية سقوط أكثر من مئة قتيل، والاف الجرحى، لكن عزا ذلك إلى فقدان الضباط السيطرة على منتسبيهم، دون أن يتهم جهة محددة بإصدار أوامر استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين المدنيين.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل