fbpx
Shadow Shadow

طقس غير مستقر..

خارطة الأمطار في العراق.. أجواء البلاد تنتظر موجة قطبية جديدة!

08:49 الإثنين 17 فبراير 2020
article image

بغداد – ناس

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، الاثنين، استمرار هطول الامطار على عدة مدن في البلاد حتى يوم الاربعاء المقبل.

وقال عطية في ايضاح تابعه “ناس”، اليوم (17 شباط 2020)، إن “صور الاقمار الصناعية تشير الى تواجد سحب ركامية رعدية في مناطق متفرقة من مدن البلاد، مصحوبة بامطار بدأت تؤثر خلال نهار ومساء أمس على مناطق شمالي وغربي ووسط البلاد.

وتابع، “من المتوقع ان تشهد بعض المدن غزارة في الامطار خلال ساعات الليل وفجر الاثنين، ونتوقع ان تكون في العاصمة بغداد وبابل وكربلاء ونينوى والسليمانية ودهوك”، مبينا أنه “قد تشهد ساعات  فجر وصباح الاثنين، هطول الامطار في مناطق متفرقة من مدن جنوبي البلاد ومنها مدينة البصرة، ويكون الهطول خفيفا بصورة عامة”.

واضاف عطية، “من المتوقع خلال صباح يوم اليوم تتلاشى الامطار في الانبار تتبعها العاصمة بغداد ومدن الوسط ثم الفرات الاوسط  وتستمر مع بعض الغزارة في مدن الشمال، وكذلك تستمر خفيفة في الجنوب في اماكن متفرقة، وتستمر الامطار يوم الثلاثاء بالهطول على الجنوب، وتعود ليل الثلاثاء ايضا على وسط البلاد ومنها العاصمة، والاربعاء تعود الامطار على مدن الشمال وتتوقف في الوسط والجنوب”.

وبين، أنه “من المتوقع ان تتكرر الحالات الجوية خلال الشهر الحالي مع فروقات حرارية وتفاوت بين يوم واخر بين صعود وهبوط”.

وعن سرعة الرياح ومدى تأثيرها على مدن البلاد، قال عطية إن “بعض مدن البلاد ستشهد رياحا نشطة خلال ساعات صباح اليوم لتصل سرعتها نحو 45 كم في الساعه ( اعلى من ذلك في بادية الجنوب) والسماوة وذي قار وغرب البصرة ( وميسان وواسط غدا)، مسببه تصاعد للغبار يوثر في الرؤية الافقية خصوصا الطرق الخارجية”.

وتابع، “ستكون الرياح متقلبة الى ساكنة عدا فترات العواصف الرعدية تكون نشطة احيانا بسبب الرياح الهابطة اعتبارا من صباح اليوم في مدن غربي وجنوب غربي البلاد ( الانبار وبادبة الجنوب) نحو الاتجاه الشمالي الغربي مصحوبا ببعض النشاط والغبار المثار بسبب ذلك”.

من جانبه توقع المتنبئ واثق السلامي، أن تشهد البلاد موجة باردة جديدة مطلع الشهر المقبل بسبب منخفض قطبي مصحوب بجبهة باردة.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل