fbpx
Shadow Shadow

"لسنا بحاجة إلى السياسيين وتياراتهم"

حملة في الديوانية لـ “تكبيل القناص”: لن تسرقوا ثورتنا البيضاء

21:29 الإثنين 21 أكتوبر 2019
article image

الديوانية – ناس

ضمن الاستعدادات لتظاهرات يوم الجمعة المقبل 25 تشرين الأول، أطلق ناشطون في الديوانية حملة للتأكيد على سلمية الاحتجاجات مع دعوات إلى الأجهزة الأمنية إلى عدم استهداف التجمعات وقمعها.

واطلق شباب ديوانيون وسم “سلمية مع القوات الأمنية”، في محاولة لمنع تكرار ما حدث في تظاهرات مطلع تشرين الأول، من قتل واعتقال للمتظاهرين، في رسالة تؤكد سلمية الحراك ومشروعيته لكسب الحقوق التي سلبت من الشعب، كما يقول الشاب محمد النعيمي في حديث لـ “ناس” اليوم (21 أكتوبر 2019)، مضيفا أن “8 شبان سقطوا شهداء في المرة السابقة بسبب إطلاق الرصاص الحي من قبل القوات الأمنية التي حملت مسؤولية مقتلهم لمجهولين ومندسين وقناص فضائي، ونفت ان تكون لها اليد في إراقة دماء الشباب المحروم، والجميع لايرغب بتكرار هذه الخسارة”.

بدوره دعا الشاب عقيل علي، أقرانه في الديوانية وفي كل العراق الى “التحلي بالصبر والاصرار والتسلح بمطالب مشروعة وبصورة متحضرة، وعدم فسح المجال لمن يتصيد بالماء العكر وأي جهة لتشكيك بمصداقية ابناء العراق وانتمائهم لوطنهم، وإظهار صورة مغايرة للاتهامات والنعوت التي تطلق على المتظاهرين، من كونهم يتحركون وفقا لأجندات دولية ومخابراتية”.

وقال علي: “سنثبت للعالم بأننا على حق وسنكشف من قتلنا ومن سرق حقوقنا ولن نسمح بسرقة ثورتنا البيضاء، ولا داعي للمزايدات التي يتبناها السياسيون وتياراتهم، فلسنا بحاجة إليهم، نريدهم ان يرحلوا بعد أن ويحاكموا جميعا فهم شركاء في ضياع مستقبلنا وتضييع بلدنا”.

وشهدت الديوانية سقوط ثاني أكبر حصيلة من الضحايا خلال التظاهرات التي اندلعت مطلع تشرين الأول 2019، وفق المفوضية العليا لحقوق الإنسان، مادفع الحكومة إلى إرسال وفد من لجنة تقصي الحقائق، للوقوف على أحداث العنف التي رافقت تظاهرات و”تشخيص المقصرين”، فيما قالت الحكومة المحلية انها “رفعت مطالب المواطنين إلى رئاسة الوزراء”.

حملة في الديوانية لـ "تكبيل القناص": لن تسرقوا ثورتنا البيضاءحملة في الديوانية لـ "تكبيل القناص": لن تسرقوا ثورتنا البيضاء حملة في الديوانية لـ "تكبيل القناص": لن تسرقوا ثورتنا البيضاءحملة في الديوانية لـ "تكبيل القناص": لن تسرقوا ثورتنا البيضاء

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل