Shadow Shadow

حملة أوروبية لتأهيل مواقع تراثية في العراق والاردن: رصد 12 مليون يورو

21:12 الأحد 21 يوليو 2019
article image

بغداد- ناس

أعلن أمين عام وزارة السياحة والآثار الاردني عيسى قموه، الأحد، أن الاتحاد الأوروبي وقع اتفاقية لإعادة تأهيل مواقع تراثية ثقافية في الأردن والعراق بينها 6 مواقع في محافظتي: إربد والمفرق، بكلفة إجمالية تصل إلى نحو 12 مليون يورو.

وأضاف قموه في تصريح لوسائل اعلام اردنية، تابعه “ناس” اليوم (21 تموز 2019) أن “هذه الاتفاقية جاءت كأساس للإعلان والإشهار عن المشروع الذي سيوفر فرص عمل لأردنيين في المحافظتين” الواقعتين شمالي المملكة.

ويركز المشروع على “دعم سبل العيش من خلال تنمية التراث الثقافي” الذي يأتي ضمن برنامج الاستجابة للأزمة السورية، على خلق فرص عمل مناسبة قصيرة الأجل من خلال تطبيق أساليب مشددة لحماية التراث الثقافي في المناطق الشمالية من الأردن والعراق.

ووقعت الاتفاقية بالشراكة مع مكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) في عمّان الذي سيكون مسؤولاً عن تنسيق المشروع، على أن يكون التنفيذ بالشراكة مع منظمة العمل الدولية ومكتب يونسكو في العراق.

وبحسب الاتحاد الأوروبي، فإن الاتفاقية جاءت “لإعادة تأهيل مواقع تراثية ثقافية في الأردن وشمال العراق، وستوفر فرص عمل لائقة لأردنيين وسوريين وعراقيين”.

فيما قال سفير الاتحاد الأوروبي في الأردن أندريا فونتانا، إن “المشروع يهدف إلى تحسين الاعتماد على الذات من خلال الوصول إلى فرص عمل مناسبة للسوريين والأردنيين والعراقيين في قطاع التراث الثقافي من خلال خطط توظيف مكثفة في محافظتين شمالي الأردن، وإقليم كردستان العراق”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل