Shadow Shadow

حكيم جاسم يتحدث لـ “ناس” عن أسباب بقاء شخصية “سجاد” في الذاكرة العراقية

18:55 الإثنين 18 مارس 2019

بغداد – ناس

قال الفنان حكيم جاسم، في حديث خاص لـ “ناس”، على هامش تصوير حلقة من برنامج “مو شغلك” التي عرضت أمس الأحد، إنّ “سبب بقاء مسلسل (هستيريا) وشخصية البطل (سجاد) في الذاكرة العراقية، يعود لعدة أسباب؛ منها النص الذي اقترب من الواقع ولغة الشارع آنذاك، وانتماؤه هو كممثل إلى العمل بكل تفاصيله، ووجود نخبة رائعة من الممثلين ومنهم الفنانة تمارا محمود التي تملك فيضاً من الحس الإنساني العالي”.

وأضاف جاسم: “من الأسباب الرئيسية الأخرى هو اختلال العلاقات الاجتماعية في التسعينيات من القرن الماضي، فأحدث المسلسل هذه الضربة؛ لأنه قرأ المتلقي حينها جيداً، وليكون التكامل على مستوى النص والإخراج والتمثيل، وراء نجاح العمل الذي نال مشاهدة أكبر في العرضين الثاني والثالث”.

ومسلسل “هستيريا”، من إخراج جمال عبد جاسم، وتأليف أحمد هاتف، وبطولة (إلى جانب حكيم جاسم): تمارا محمود، هند طالب، صادق علي شاهين، محمد طعمة التميمي، مقداد عبدالرضا، ريكاردوس يوسف، مازن محمد مصطفى، رائد محسن.

وعلق جاسم في حديثه لـ “ناس”، على ترويج بعض المواقع والصفحات حالياً لمشاهد من العمل، وبالأخص مشهد قتل “سجاد” في الحلقة الأخيرة، حيث رأى أن “البطل أصبح هيرو بعد أن ضحى بنفسه من أجل حبيبته؛ ولأن الحب اليوم لم يعد بتفاصيله الرومانسية التي كان عليها”.

وختم “سجاد” تصريحه بالقول: “السؤال اليوم عن بطل هذا العمل أعتبره حسناً، لأن هذا العمل محطة مهمة من حياتي”.

وحكيم جاسم، ممثل وأكاديمي، من مواليد بغداد ستينيات القرن الماضي، نال جائزة أفضل ممثل مسرحي في مهرجان منتدى المسرح التجريبي 1986، له أدوار عديدة في التلفزيون، منها دوره في مسلسل “المسافر”، وله مشاركات في الكثير من الأعمال المسرحية، منها بطولته في مسرحيتي “الذي ظل في هذيانه يقظاً” و”العباءة”. وله مشاركات في السينما آخرها في فيلم المخرج عدي رشيد “كرنتينة”. غادر العراق 1999 وعمل في الإمارات مديراً لمسرح الفجيرة القومي، عاد إلى بغداد بعد نيسان 2003؛ ليحصل على الدكتوراه من أكاديمية الفنون الجميلة.

وكان الفنّان د.حكيم جاسم ضيف حلقة هذا الأسبوع من برنامج “مو شغلك”، حيث جرّب مهنة جديدة هي الحلاقة.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل