fbpx
Shadow Shadow

دعت لتعاون بين المتظاهرين والقوات الأمنية

حقوق الانسان تكشف تفاصيل إصابة منتسبين في ساحة الوثبة

10:25 الثلاثاء 11 فبراير 2020
article image

ناس – بغداد

أعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق، الثلاثاء، عن استهداف طال القوات الامنية في ساحة الوثبة وسط بغداد، من قبل متظاهرين وصفتهم بـ”غير السلميين” باستخدام القنابل والأسلحة النارية خلال اليومين الماضيين.

وذكر بيان للمفوضية تلقى “ناس”، نسخة منه، اليوم (11 شباط 2020)، أن “فرق المفوضية تواصل مراقبتها لساحات التظاهر في بغداد وباقي المحافظات، ووثقت حصول عدد من حالات العنف و الاعتداء على القوات الامنية من بعض المتظاهرين غير السلميين، باستخدام القنابل الحارقة (المولتوف) وكذلك استخدام الاسلحة النارية والقنابل اليدوية تجاه القوات الامنية يومي (9, 10شباط ) في ساحة الوثبة في محافظة بغداد، تسبب باصابة منتسبين باصابات مختلفة، مما يعد انتهاكا صارخا لحقوق الانسان وتجاوزا لحدود التظاهر السلمي”.

وطالبت المفوضية وفقا للبيان القوات الامنية والمتظاهرين بـ”المزيد من التعاون والتنسيق وفرز المسيئين الذين يحاولون حرف التظاهرات عن سلميتها والبقاء في الاماكن المحددة للتظاهر، ومنع الاحتكاك مع القوات الامنية، ومنع التجاوز على المحال والمباني التجارية في المنطقة”.

ودعت المفوضية المتظاهرين السلميين إلى “التعاون مع القوات الامنية للحماية الممتلكات العامة والخاصة والتأكيد على القوات الامنية بالحفاظ على حياة المتظاهرين وحماية ساحة التظاهر والاعتصام السلمي”.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل