Shadow Shadow

قالت: السجون لا تكفي الموقوفين

حقوق الإنسان تروي لـ “ناس” ما يحدث في سجون الديوانية: جاهزون لاستقبال بلاغات “التعذيب”!

19:30 الجمعة 03 مايو 2019
article image

بغداد – ناس  

تعاني السجون في محافظة الديوانية، من عدة مشاكل لعل أهمها هو الاكتظاظ الشديد.. وتحدثت المفوضية العليا لحقوق الانسان، عن واقعها، مؤكدة انه “لا توجد سجونٌ كافية للموقوفين، وأعدادهم تفوق الطاقة الاستيعابية”، وعزت المفوضية أسباب “الاكتظاظ” إلى قلة السجون.

مدير مكتب المفوضية محمد البديري قال في حديث الى “ناس” اليوم (3 ايار 2019)، ان “واقع السجون في محافظة الديوانية بشكل عام، يشهد اكتظاظا، واغلبها تابعة الى وزارة الداخلية، وهي بحاجة الى اعادة ترميم”، لافتا الى ان “الطاقة الاستيعابية في سجن (شعبة المواقف والتسفيرات ) تصل لحدود (250) موقوفا، لكن نلاحظ اثناء زياراتنا زيادة على تلك النسبة”.

واضاف، ان “محافظة الديوانية بحاجة الى مركز اصلاح تابع الى وزارة العدل، حتى تحفظ به كرامة الموقوف ويكون تحت معايير حقوق الانسان الدولية”، مشددا على ان “يكون هناك سجن نظامي تابع للعدل يكفل الشروط الواجب توافرها للسجين ولذويه اثناء زيارته”.

وعن حالات التعذيب في سجون الديوانية، لفت البديري في حديثه الى ان “مكتب مفوضية حقوق الانسان جاهز لاستقبال كل البلاغات  التي تتعلق بالتعذيب، لاتخاذ الاجراءات القانونية”.

وبخصوص الامراض الانتقالية في السجون، اوضح البديري أن “هناك مفرزةً طبية في سجن (شعبة المواقف والتسفيرات) تتابع الاوضاع الصحية للنزلاء ، ولم تسجل مفوضية حقوق الانسان حالات مرضية”, فيما عزا البديري الاكتظاظ البشري في السجون إلى “قلتها مع ارتقاع التعداد السكاني التي تشهده المحافظة الذي يتجاوز مليوناً ومئتي نسمة”.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل