Shadow Shadow

بعد ضجة السجائر

“حضروا المجمدات”: “بشارة” إلى العراقيين يقدمها وكيل حصة تموينية (فيديو)

20:31 الخميس 18 يوليو 2019

بغداد – ناس

رغم نفي وزارة التجارة أنباء توزيعها منتج السجائر كمادة إضافية مع مواد الحصة التموينية الا إن احد وكلاء الحصة التموينية ظهر في مقطع فيديو ذكر فيه أن “الوزارة سلمته كمية كبيرة من علب السكائر الى جانب مواد الحصة التموينية”.

وكانت وزارة التجارة قد قالت في بيانر لها أمس الاربعاء، إن “ما تردد من تصريحات نقلتها بعض وسائل الاعلام حول تجهيز مادة السكائر للمواطنيين ضمن مفردات البطاقة التموينية عارية عن الصحة تماما ولا توجد اي صلة بين الوزارة و عمليات تجهيز السكائر من المنتج الوطني للوكلاء او للمواطنين ولا بكمياتها وفي جميع مناطق البلاد”.

واوضح البيان أن “وزارة الصناعة ارادت الاستفادة من مواقع بعض الوكلاء في بغداد والمحافظات لتسويق بعض المنتجات الوطنية في اطار مشروع دعم المنتج الوطني بشرط موافقة الوكيل على استغلال مكان الوكالة والتنسيق مع الشركة المعنية في وزارة الصناعة على الكمية التي يريد عرضها دون ان يدفع الوكيل اي مبلغ قبل عملية تسويق الكميات التي يتفق عليها”.

واضافت أن هذا المشروع “غير ملزم للوكيل ولا للمواطن في التعامل معه اطلاقا” مؤكدة أنه “بعيد كل البعد عن نظام البطاقة التموينية وغير مرتبط بها لا من حيث التجهيز ولا من حيث النوعيات والكميات”.

ومضت وزارة التجارة الى التذكير بأن “نظام البطاقة التموينية خاضع لأطر  قانونية لايمكن التلاعب بها على الاطلاق”.

وختمت وزارة التجارة مؤكدة أن عملية تجهيز مفردات البطاقة التموينية لاترتبط بفرض اي مادة خارج المواد الاساسية (السكر وزيت الطعام والرز والطحين)”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل